الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

أعتاد الملك فاروق الأول آخر ملوك المملكة المصرية وآخر من حكم مصر من الأسرة العلوية، تنظيم رحلات صيد البط منذ صغره، وبالأخص في بركة الصيد الملكية بناحية دهشور أو منطقة دهشور حاليًا،  وهي واقعة في جوار هرم الملك “أمن-إم-حات” المبني بالطوب اللبني المستخرج منها، ويقدَّر عمرها بحوالى أربعة آلاف سنة.

أحتاج الملك في هذه الرحلات إلى أسطول سيارات قوي يستطيع تحمل طبيعة الطرق الوعرة، ظهرت عدة صور للملك خلال تلك الرحلات أثناء وقوفه بجانب لينكولن كونتيننتال موديل 1946، وجيب ويليز 1946.

تتميز جيب ويليز 1946 بيك أب إلتي يقف بجانبها الملك بكونها سيارة متعددة الأغراض، شهد لها بقوتها كسيارة للطرق الوعرة في تلك الحقبة، وتأتي بمحرك Go-Devil رباعي الأسطوانات، سعة 2.2 لتر، ومتصل بناقل حركة يدوي من 4 سرعات، بقوة 63 حصان، وكانت تتميز أنذلك بفئتين، الأولى الدفع الخلفي 2T، والثانية الدفع الرباعي 4T.

وإستطاعت جيب أن تصل بإنتاج ويليز إلى 200 ألف سيارة، بين عامي 1946 إلى 1964.

أما لينكولن كونتيننتال 1946 فهي سيارة كوبيه فخمة مصنوعة يدويًا، كانت تتوفر في نسختين نسخة بغطاء سقف ثابت والأخر متحرك، وتتميز بمحرك ذو 12 أسطوانة، بقوة 130 حصان.

طراز كونتيننتال إلذي أنتج بين عامي 1946 و 1948 كان محدود الإنتاج للغاية، وكان سعرها الأساسي يبدأ من 4,400 ألف دولار أمريكي، وكان يعد أنذاك مبلغًا باهظاً.

الجدير بالذكر أن تلك السيارة أستطاعت الفوز بسباق أندي 500 بالولايات المتحدة بقيادة هنري فورد الثاني.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى