السيارات الأقل من 1000 CC ترتفع 528% و الـ SUV بالمركز الثاني

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات ارتفاع مبيعات السيارات الأقل من 1000 سي سي بنسبة 528% لتصل إلي 377 سيارة بنهاية أغسطس الماضي، مقابل 60 سيارة فقط خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت مبيعات الـ SUV في المركز الثاني بعد بيع 3498 سيارة وبنسبة زيادة 138% .

وكانت النسبة الأقل ارتفاعا من نصيب السيارات ذات السعة اللترية المتراوحة بين 1500-1600 سي سي والتي سجلت نسبة طفيفة بلغت 5% لتصل إلي 5724 سيارة

كشفت نتائج دراسة متخصصة نُشِرَتْ اليوم السبت أن نسبة مبيعات السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) في السوق الألمانية ستواصل ارتفاعها العام المقبل رغم انخفاض القبول المجتمعي لها.

جاء ذلك وفقا لما انتهت إليه الدراسة التي أجراها معهد “كار” التابع لجامعة دويسبورج-إيسن تحت إشراف البروفيسور فرديناند دودنهوفر.

وذكر دودنهوفر أن هناك نحو 30 موديلا من سيارات “هاي-إند إس يو في”، أي ما يعادل 25% من السيارات المعروضة، ولفت إلى أن مبيعات هذا النوع تمثل نحو 1ر8% من إجمالي مبيعات السيارات “إس يو في”، كما أن قيمة مبيعاتها تمثل نحو 17% من إجمالي قيمة مبيعات هذه السيارات الرياضية.

ورأى دودنهوفر أن شركات تصنيع السيارات لا يمكنها أن تتخلى عن إنتاج السيارات الرياضية متعددة الأغراض بسبب ارتفاع أرباح مبيعاتها، وهو ما جعل هذه الشركات تقدم المزيد من الإصدارات الكهربائية من هذه السيارات.

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى