بالفيديو … بوتين يصطحب السيسي في جولة بأحدى السيارات روسية الصنع

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باصطحاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته إلى روسيا في جولة استكشافية على متن سيارة ليموزين روسية من طراز أوروس الجديدة، المعروفة ضمن مشروع “كورتيج” الروسي، على مضمار سباقات الفورمولا وان في سوتشي.

حيث توجه الرئيسان إلى مضمار السباق “سوتشي أوتودروم” الذي يستضيف سباق الجائزة الكبرى الروسي بعد اجتماعهما الثنائي والمؤتمر الصحفي المشترك.

وقام وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف بتقديم نماذج سيارات أوروس الروسية المختلفة، منها طراز السيدان “سينات”، وطراز “آرسينال”، وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رغبته في معرفة المزيد عن هذه السيارات فقرر بوتين بصفة مفاجئة اصطحاب السيسي في جولة على متن سيارة أوراس ليموزين.

وتأتي تسمية السيارة “آوروس” Aurus من الكلمة اللاتينية Aurum والتي تعني الذهب بالإضافة إلى كلمة rus وتعني روسيا، علما أنه تم صناعتها لتصبح ضمن مشروع سيارات “كورتيج” الروسية التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي وقت لاحق من العام الجاري وقَع صندوق الدفاع والأمن والتنمية الإماراتي، وقع اتفاقية لمشروع مشترك لصناعة سيارات “أوروس”  باستثمارات تصل إلى 110 مليون يورو، وستخصص الأموال لتطوير وإنتاج السيارات المدنية من الفئة الفاخرة تحت العلامة التجارية الجديدة “أوروس”، على أن يتم الإنتهاء من وضع كافة المخططات والبنود قبل نهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن الشهر الماضي التقى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع  نيكولاى أسلانوف رئيس مكتب التمثيل التجارى الروسى فى مصر، وممثل عن إحدى الشركات الروسية العاملة فى مجال الصناعات الثقيلة، بحضور الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ورحب الوزير أثناء اللقاء ببحث فرص التعاون الممكنة بين الشركات التابعة للوزارة والجانب الروسى فى مختلف المجالات وخاصة صناعة السيارات، مشيرًا إلى الإطار العام المقترح لتطوير شركة النصر للسيارات.

ومن ناحيته أعرب الممثل التجاري الروسي عن اهتمام شركات صناعة السيارات الروسية بالمشاركة فى مشروع تطوير شركة النصر للسيارات ومنظومة الصناعات المغذية للسيارات لما للشركات الروسية من خبرة فى هذا المجال.

لذا هل من الممكن أن تكون تجربة بوتين والسيسي لتلك السيارة دافع قوي لإتمام مثل تلك الصفقات في المستقبل القريب والنهوض بصناعة السيارات في مصر بمساندة قوية من الدب الروسي !

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى