رئيس تويوتا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يؤثر سلبا على صناعة السيارات

حذر الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا العالمية أكيو تويودا من التأثير المحتمل لبريطانيا على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على صناعة السيارات اليابانية ، قائلا إنه يجب تفادي الآثار السلبية المترتبة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأي ثمن.

وفي بيان صادر عن اتحاد منتجي السيارات في اليابان (JAMA) ، قال تويودا إن عدم فرض أي تعريفة جمركية أو تأخيرات بسبب مرور أجزاء السيارات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي – أمر حيوي لصناعة السيارات في البلاد. جنبا إلى جنب مع تويوتا ،

وقال تويودا إن صناعة السيارات اليابانية كانت “صاحبة مصلحة” في صناعة السيارات في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ، بسبب مساهماتها في الاقتصاد في المنطقة. وأشار إلى أن أعضاء JAMA يمتلكون 14 مصنعًا للإنتاج و 17 مركزًا للبحث والتصميم عبر الاتحاد الأوروبي ، والتي أنتجت 1.5 مليون سيارة وكانت مسؤولة عن 170،000 وظيفة.

وأضاف أن استمرار هذه المساهمات ، فمن الضروري الحفاظ على بيئة تجارية غير متوازنة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وأن تظل أنشطة صناعة السيارات قائمة على المعايير المشتركة ، بما في ذلك تلك التي تنظم شهادة السيارة” .
وأضاف رئيس JAMA أن الفشل في التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يؤثر سلبًا على كل من الشركات والمستهلكين بسبب “آثار أنشطة الإنتاج المعلقة والناجمة عن فشل العمليات اللوجستية في الوقت المناسب ، وانخفاض الإيرادات ، وأسعار مبيعات السيارات المعدلة الناجمة عن التصاعد تكاليف الخدمات اللوجستية والإنتاج “.

تويودا هو أحدث رئيس لقطاع السيارات الذي يتحدث علنا ​​عن المخاوف من الخروج Brexit ، الانضمام إلى مديري فورد وجاغوار لاند روفر. حذر مدير مصنع تويوتا في برنستون بالفعل من التأثير

تشمل أعضاء JAMA هوندا ، مازدا ، ميتسوبيشي ، سوبارو وسوزوكي.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى