ألفاروميو ستيلفيو الإيطالية تظهر للمرة الأولى في أوروبا

أعلنت شركة ألفاروميو الإيطالية عن ظهور سيارتها الجديدة ستيلفيو بالأسواق الأوروبية للمرة الأولى، ستيلفيو سيارة من فئة الـ SUV رباعية الدفع، والتي تتوافر محرك تصل سعته اللترية إلى 3000 CC يولد 503 حصان ، وبشاحن توربيني مزدوج ومقصورة داخلية مميزة ، ويصل زمن التسارع بالسيارة من الثبات وحتى 100 كلم خلال 3.8 ثانية

و الجديرؤ بالذكر ان ألفا،  وُلدت في 24 يونيو 1910، وأصبحت ألفا روميو في عام 1918، تقديراً من جانب شركات صناعة السيارات لجودة وأداء سياراتها. وفي السباقات، سرعان ما أعقبت الانتصارات الأولى والمراكز المهمة التي حققتها في فترة ما قبل الحرب نتائج ممتازة جاءت مباشرة بعد الأحداث التاريخية الكبرى في الحرب العالمية الأولى. ومع ذلك، لم يتحقق الانتصار الدولي الكبير الأول الذي بسببه أصبحت العلامة التجارية أسطورة، كما هو الحال اليوم. وبعد إصدارات سيارات “السباق” المجهزة بمحركات بقوة 24 حصاناً و12 – 15 حصاناً، والطراز القوي 40 -60 حصاناً وطراز 20-30 ES، لم تتمكن حتى الجائزة الكبرى 1914 المستقبلية من النجاح في هذا المسعى.

وجاء التحول الحقيقي للأحداث في عام 1923 – مع الإصدار الرابع عشر من تارغا فلوريو، عندما قررت “ألفا روميو” عدم ترك أي شيء للمصادفة. وأعدت الشركة إصدار “كورسا” (سباق) محددا من سيارة رل RL الجديدة، تحفة جوزيبي ميروسي.

وتم تصميم محرك “ثلاثة لتر” ليكون أخف وزناً وأقصر، كما تم تعزيز قوته، وجرى الاهتمام بالجوانب اللوجستية، كما تم استدعاء أفضل السائقين في ذلك الوقت: أنطونيو أسكاري، وجوسيبي كامباري، وجوليو ماسيتي، وانزو فيراري وأوغو سيفوتشي. وكان الأخيران وراء عجلة قيادة سيارة أكثر شراسة، والتي تم تعزيز محركها ليصل إلى 3154 سي سي، بقوة 95 حصاناً.

وبغض النظر عن مدى كثافة الجهد، وكيفية صلاحية المشروع، وكيفية إتقان كل التفاصيل، ومدى حجم التضحية، فإنك في عالم السباقات تحتاج أيضاً إلى قليل من الحظ. وبأخذ هذا في الاعتبار، إضافة إلى قدر من الخرافات المتداولة إلى حد ما، قررت الشركة رسم شعار الحظ على أغطية سياراتها: برسيم أخضر من أربع أوراق. وتحقق النصر لأوغو سيفوتشي، الذي تبعه مباشرة زميله في الفريق أسكاري (الأول عرض البرسيم الأخضر ذو الأربع أوراق على خلفية بيضاء على شكل الماسة، والثاني العرض على خلفية ثلاثية)، في حين جاءت سيارة RL للسائق ماسيتي في المركز الرابع، وكان ذلك انتصارا عظيماً، وهو الانتصار الذي أطلق في نهاية المطاف العلامة التجارية وسط الشركات المصنعة، والذي حول كوادريفوليو إلى شعار فعلي ميز لجميع سيارات سباق ألفا روميو.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى