“فولكس فاجن”: السيارات الكهربائية تهدد ريادة الشركة لقيادة صناعة السيارات

حذر هربرت ديس الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن لشركات السيارات من أن فرصتها في البقاء بمواقعها القيادية في الصناعة لا تتعدى 50 %، ما لم تطور الشركات هيكلتها لمواجهة متطلبات المستقبل من شروط نظافة وأمان، وتغير نمط عملها وسلسلة التوريد الحالية.
وأضاف أن التحول نحو صناعة السيارات الكهربائية قد ينتج عنه خروج بعض الشركات من السوق، ولكنه عبر عن اعتقاده أن الشركات الألمانية سوف تستمر في قيادة الصناعة بعد عشر سنوات من الآن.
ويرى ديس أن التحول ضد العوادم الكربونية والنيتروجينية في دول العالم كان بمثابة حملة ضد صناعة السيارات.
وأوضح رئيس فولكسفاجن أن المدن المنتعشة اقتصاديا حاليا حول صناعات السيارات وشركات توريد لوازمها ليست مضمونة الاستمرار على المدى الطويل.
وأضاف أن هناك بعض المدن شهدت رخاء منقطع النظير في الماضي على غرار ديترويت وأكسفورد وتورينو ثم تراجع مستواها الاقتصادي مع تعليق عمل شركات السيارات التقليدية التي كانت تعمل فيها.
وعلق ديس على شروط أوروبا بخفض البث الكربوني بنسبة 30 % بحلول عام 2030 بأنه يعني رفع نسبة إنتاج السيارات الكهربائية بنسبة 30 %، وهو يعني أيضاً فقدان 14 ألف وظيفة من مجموعة “فولكس فاجن” وحدها بحلول عام 2020.

وأعلنت “فولكسفاجن” تأسيس مركز مختص في إجراء أبحاث على تكنولوجيا القيادة الذاتية في وادي السيليكون بـ الولايات المتحدة ، كما دشنت شركة جديدة وهي “فولكس فاجن أوتونومي” لدعم الأبحاث الذي سيتم إجراؤها ، وفقًا لأرقام.

و قالت شركة تصنيع السيارات الألمانية ، الأربعاء ، إن المركز الجديد سيقع في مدينة “بلمونت” الأمريكية و سيوظف من 50 إلى 100 خبير في مجالات هندسة النظم و الهندسة المعمارية في العام الجاري.

و أكدت الشركة على أنه من المحتمل أن يتم نقل “فولكس فاجن أوتونومي” بعد ذلك إلى منشأة قريبة من مركز الأبحاث أو التوسع في مساحتها الحالية.

يشار إلى أن مجموعة السيارات الألمانية فولكس فاجن إنشاء أول محطة شحن متحركة لـ السيارات الكهربائية في العالم، في خطة جديدة تقدم بها الشركة الألمانية العملاقة ميزة جديدة في مجال تطوير المركبات من هذا النوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى