جاكوار تحتفل بمرور 70 عاماً على أول سيارة من طراز F-Type

قامت جاكوار رائدة صناعة السيارات الرياضية بإطلاق إصدار Chequered Flag المحدود من طراز F-Type والذي يعني حين ترجمته إلى العربية “راية السباق” أو “علم السباق” وتشير إلى حضور الطراز القوي في السباقات، ويأتي الاصدار إحتفالًا بمرور 70 عاماً على إطلاق الطراز لأول مرة، والذي حصل على أكثر من  170 جائزة عالمية لفئة السيارات الرياضية حتى الأن.

يتميز إصدار  Cheguered Flagبسقف أسود اللون بخلاف لون السيارة الأساسي في نسخة الكوبيه، بالإضافة إلى مقصورة داخلية يطغى عليها جلد “وندسور” الفاخر مع مقاعد عالية الأداء، ومساند رأس مزينة بنقوش بارزة، وحواف للكونسول الوسطي من الألومنيوم الداكن، بالإضافة إلى عجلة قيادة ومساند رأس تحمل شعار  Chequered Flag.

كما  أدخلت الشركة بعض التعديلات على الشكل الخارجي المتناسق للسيارة باستخدام مجموعة الإضافة الاختيارية باللون الأسود، وتأتي السيارة باطارات حصرية جديدة قياس 20 إنش باللون الأسود اللماع مع اللون الماسي، وهي تنسجم بشكل جذاب مع اللون الأحمر للمكابح.

يأتي الإصدار بنظام ترفيه ومعلومات Touch Pro بنظام الصوت Meridian، ومجموعة من خدمات الاتصال بالأجهزة، كما تم استخدام تطبيقي Apple CarPlay لأول مرة في سيارة F-Type، مما يعزز إمكانية الوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية عبر شاشة قياس 10 إنش تعمل باللمس، كما يتم الآن توفير كاميرا خلفية وأنظمة المساعدة في ركن السيارة كمواصفات قياسية في جميع فئات الطراز.

يعتمد إصدار Chequered Flag على محرك بنزيني 4 سلندر سعة لترين بقوة 300 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم دوران، أو محرك بنزيني سوبر تشارج 6 سلندر سعة 3 لتر بقوة 340 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم دوران أو بقوة 380 حصان و 460 نيوتن.متر من عزم دوران .

وتتصل جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي  Quickshift من 8 سرعات مع نظام دفع خلفي، أو مع خيار نظام الدفع الكلي للعجلات مع ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية من جاكوار “Intelligent Driveline Dynamics” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى