رينو تكشف عن سيارتها داستر الجديدة كليا

تسعى شركة رينو الفرنسية دائما لتطوير وتحسين السيارة داستر، إذ تعد السيارة رينو داستر أحد أشهر المركبات من فئة الكروس أوفر حول العالم.

وجاءت النسخة الأحدث من السيارة رينو داستر بتصميم عصري يختلف بشكل كلي عن سيارات الموديلات السابقة، حيث اختلف الشكل الخارجي تماما وأصبح الهيكل أكثر انسيابية، وتزينت بممتصات صدمات وحواف مصنوعة من بلاستيك ستاركل الذي يدخل في تركيبه المواد المعاد تدويرها بنسبة 20%، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

مواصفات رينو داستر الجديدة

ومن المقرر ان يتم طرح رينو داستر الجديدة بعدة نماذج مجهزة بوضعيات قيادة مختلفة، منها وضعية ترشيد الوقود، وستعمل هذه السيارات بمحركات هجينة توفر عزما يعادل 140 حصانا، ومحركات بنزين توربينية بسعة 1.2 ليتر بعزم 130 حصانا، ودعمت بنظامي دفع أمامي ورباعي.

وحصلت داستر على مصابيح LED ذات تصميم مميز جدا، وجهزت بعجلات ذات أقراص مميزة التصميم، أما هيكلها فأتى بطول 4 أمتار و34 سنتيمترا، بعرض 181 سم، وارتفاع 166 سم، وبني الهيكل على منصات CMF-B.

كما زوّدت السيارة من الداخل بواجهة قيادة عصرية فيها شاشة لمسية بمقاس 10 بوصات يمكن تدويرها نحو السائق بمقدار عشر درجات، وتعمل أنظمة هذه الشاشة مع تقنيات Apple CarPlay  وAndroid Auto، ووضعت شاشة بمقاس 7 بوصات قبالة السائق، وحصلت القمرة أيضا على نظام صوت Arkamys 3D مع 6 مكبرات صوت، وجهزت بمقاعد مزودة بنظام تدفئة ويمكن التحكم بوضعياتها كهربائيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى