بالصور.. تعرف على مواصفات لوتس إيميرا أولى طرازات العلامة الإنجليزية في مصر

بقوة 400 حصان

في أول طرح لعلامتها الجديدة؛ كشفت مجموعة عز العرب للسيارات عن السيارة الرياضية لوتس إيميرا كأول طراز من العلامة الإنجليزية بعد حصولها على حق وكالة العلامة في السوق المصرية.

تصميم لوتس إيميرا

وتنتمي السيارة لفئة السيارات الرياضية ذات المقعدين، والتي تركز بالأساس على تقديم كل ما يدع السائقين من عشاق القيادة، سواء من حيث التصميم أو مجموعة الحركة وإلى التجهيزات الداخلية للمقصورة، فمن الخارج يتعمد تصميم السيارات على دعم ديناميكية الحركة من خلال خطوط السيارة المتصلة بامتداد طولها، والأمامية المنخفضة، وهيكل السيارة المصنوع من الألمنيوم بالكامل ليضمن خفة الوزن.

بينما يعمل الجناح الخلفي المتكامل بالتزامن مع الجسم الديناميكي الهوائي، ليسمح بتدفق الهواء الذي يساعد في إنتاج قوة ضغط على خلفية السيارة تصل لـ 55 كجم لتعزيز الاستقرار على السرعات العالية وقوة المنعطفات، حيث تم تثبيت المحرك في خلفية السيارة.

وتم تجهيز Emira بإضاءة خارجية LED كاملة كمعيار قياسي، لتوفر الإضاءة الأمامية رؤية قوية في الظروف الرطبة أو القيادة ليلاً، وتتشكل المصابيح الخلفية LED في شكل دائري ممدود، ويتضمن مصباح فرامل خلفي ثالث عالي المستوى مثبت مركزيا في الجناح الخلفي.

المحركات ومجمعة نقل الحركة

أما عن محركات لوتس إيميرا؛ فتأتي السيارة بنسختين من المحركات، الأولى رباعية الأسطوانات، سعة 2000 سي سي، مزودة بشاحن تربو، لتولد قوة 360 حصان، وعزم دوران 430 نيوتن /متر، أما الثانية والمخصصة لمتعة القيادة فهي V6 ذات سعة 3500 سي سي، بقوة 400 حصان، وعزم دوران 420 نيوتن / متر، ويبلغ زمن التسارع 4.3 ثانية للوصول لسرعة 100 كم في الساعة، بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 290 كم في الساعة، من خلال ناقل حركة مكون من 8 سرعات بالاختيارين اليدوي والأوتوماتيك.

مقصورة لوتس إيميرا الرياضية

وتعتمد المقصورة الداخلية على توفير كل ما يدعم السائق للاستمتاع بمتعة القيادة؛ بداية من شاشة العدادات التي تصل إلى 12.3 بوصة، بينما تيسر عجلة القيادة الوصول إلى اختصارات أنظمة الترفيه المختلفة، كما زودت بشاشة وسطية تعمل باللمس لأنظمة الترفيه بقياس 10.25 بوصة تدعم أنظمة الاتصال بالهاتف المحمول بنوعيها Android Auto وApple CarPlay كمعيار قياسي، ودعم نظام الصوت في السيارة بثلاثة مكبرات صوت KEF Uni-Q ومضخم صوت للهواء النقي، بالإضافة لاختيار جلد الكانتارا الفاخر للمقاعد.

بينما وظفت لوتس المساحات الداخلية في مقصورة إيميرا للحصول على أكبر استفادة، سواء من حاملات أكواب مركزية، وصناديق أبواب يمكنها استيعاب زجاجة سعة 500 مل، بالإضافة إلى صندوق القفازات، وصينية الحلي أمام عصا التروس، ومنطقة تخزين مركزية أسفل مسند الذراع بين المقاعد مزودة بمنافذ USB-A وUSB-C و12 فولت، بينما تصل مساحة التخزين في صندوق الأمتعة المتواجد في الجزء الخلفي من المحرك إلى 359 لترا.

سيارات لوتس بضمان 3 سنوات

الإعلامي أحمد الوكيل خلال حفل تقديم السيارة لوتس إيميرا

جدير بالذكر؛ أن مدير العلامة التجارية لوتس، محمد فاخوري، قد صرح خلال حفل إطلاق العلامة، أن الشركة ستوفر سيارات لوتس إيميرا في السوق المحلية مع مطلع العام القادم بـ 13 لون خارجي، وتقدم ضمان 3 سنوات كوكيل حصري للعلامة، على أن يتم افتتاح صالة عرض ومركز خدمة لعلامة لوتس التجارية في النصف الأول من العام القادم.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن سعر رسمي حتى الآن إلا أن مدير العلامة صرح بأنه تم فتح باب الحجز للسيارة، بينما يبدأ سعر السيارة في السوق الأوروبية من 81.495 يورو للفئة الأقل تجهيزاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى