نجار: نمتلك قدرة إنتاجية لتحويل 50 ألف سيارة للغاز في السنة

قال كريم نجار ، رئيس شركة كيان مصر للتجارة والاستثمار ، والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للسيارات والتجارة (EATC): “حاليًا ، لدينا في مصر ثلاثة مصانع قادرة على تحويل السيارات القديمة التي تعمل بالبنزين إلى الغاز الطبيعي. تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لهذه المصانع 50000 سيارة في السنة.

 

واستطرد يمكننا زيادة هذه القدرة لتحويل المزيد من مركبات النقل الجماعي ، مثل الميكروباصات والحافلات. على مدار الـ 25 عامًا الماضية ، تمكنا فقط من تحويل 318,000 سيارة – وهو رقم صغير مقارنة بما نتوقعه من المبادرة الجديدة المدعومة من الحكومة “.

يعتقد رئيس مجلس إدارة شركة كيان مصر للتجارة والاستثمار ، والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للسيارات والتجارة (EATC) أن التوك توك ذات الثلاث عجلات التي تعمل بالبنزين والموجودة حاليًا على الطريق يجب أن تشارك أيضًا في هذه الخطة. من خلال تضمين أنواع مختلفة من النقل الجماعي ، سيكون البرنامج الجديد أكثر شمولاً وبالتالي تحقيق وفورات اقتصادية ومالية أكبر للبلاد.

وتعليقًا على ما إذا كانت الحكومة ستحول جميع طرازات السيارات القديمة والمتقادمة لتعمل بالغاز الطبيعي – خاصة تلك التي يزيد عمرها عن 20 عامًا – السيد. وأشار النجار إلى أن تصريح الرئيس السيسي الأخير الذي قال فيه إن مصر لن تصدر تراخيص لأي سيارات جديدة ما لم تعمل بالغاز الطبيعي ، خرج عن سياقه. أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع بوضوح أن الخطة الحالية لأصحاب السيارات الخاصة الذين يبلغ عمر سياراتهم 20 عامًا (أو أكثر) هي استبدال سياراتهم بأخرى جديدة ، مع توفير حزمة من الحوافز لتشجيع أصحاب المركبات على أخذها. ميزة المخطط.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مازدا تكشف عن CX-9 فيس ليفت رسميًا بسعر يعادل 543 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى