فنلندا تطلق حافلات ذاتية القيادة تصلح للعمل بمختلف حالات الطقس

انضمت شركة “موجي” اليابانية للتجزئة إلى الشركات المطورة للسيارات الآلية، حيث تعاونت مؤخراً مع “سينسيبل 4” الفنلندية لتطوير حافلة ذاتية القيادة تحت اسم “Gacha” مصممة لتحمل ظروف الطقس المختلفة.
ويجري اختبار “جاتشا”حالياً في فنلندا لتنضم إلى العديد من النسخ الآلية التي تختبرها شركات أخرى حول العالم.
وأجرت الشركتان أحد الاختبارات في أحوال طقس شديد البرودة وتساقط كثيف للثلوج، ومن المنتظر إجراء تجارب أخرى عام 2019 على أن يتم تشغيلها عام 2020.
وأكدت “سينسيبل 4″ و”موجي” على أن الحافلة الآلية “جاتشت” ستكون جاهزة للعمل في مارس المقبل في العاصمة الفنلندية “هلسنكي” بشكل خاص.

فيما اتفقا كلاً من مُشغل محرك البحث الصيني “بايدو” مع كلاً من مجموعة “تشجيانغ جيلي القابضة” ومع الشركة اليابانية “تويوتا موتور” للتعاون فيما بينهما بشأن الذكاء الاصطناعي لـ السيارات ذاتية القيادة.

وتستخدم كلاً من شركتين “جيلي” و “تويوتا” باستخدام تطبيق أبوللو كمنصة لـ القيادة الذاتية ، بالإضافة إلى العمل على تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة ، و التطبيقات ذات الصلة بها وفقاً لما ذكره “لي زهينيو” رئيس مشغل محرك البحث بايدو.

يشار إلى أن الصين هي أكبر مصنع للسيارات في العالم ، وتأتي في أولى المهتمين بتطوير صناعة السيارات الكهربائية ، و تسعى الشركات الصينية إلى منافسة شركات رائدة في مجال صناعة السيارات مثل “تسلا” و “وايمو”.

وتأتي مدن صينية مثل بكين و مثل شنغهاي من ضمن المدن التي أعلنت عن قواعد وإرشادات بشأن اختبارات القيادة الذاتية ، في حين أن بايدو حصلت على رخصة أداء لتلك الاختبارات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى