عز العرب تُطلق بروتون في مصر من جديد بـ 3 طرازات مختلفة

قامت مجموعة عز العرب بإعادة إطلاق علامة “بروتون” الماليزية العملاقة بمصر، بإفتتاح أول مركز فور إس “4S” لصيانة سيارات بروتون خارج ماليزيا، بمنطقة أبو رواش بأكتوبر، بالإضافة إلى تدشين عدة صالات عرض بالتعاون مع مجموعة القصراوي وأوتو جروب.

حضر حفل الإطلاق هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو وسيتروين، وبروتون، وقام بشكر الموزعين المعتمدين وبالأخص أوتو جروب وعملاء بروتون على ثقتهم الغالية في العلامة، وشدد على أن عز العرب ستقوم بخدمة عملاء بروتون في مصر على أكمل وجه.

كما حضر محمد حنيف عبد الرحمن سفير ماليزيا في مصر، وقام بسرد تاريخ مسيرة علامة بروتون إلتي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي، وكيفية دعم الحكومة لها، لتكون السيارة الأولى محليًا في ماليزيا، وعبر عن سعادته البالغة لمدى الثقة التي وصلت لها بروتون في الشوارع المصرية.

حضر أيضًا ممثل عن شركة تشجيانغ جيلي الصينية القابضة للسيارات، التي تستحوذ على 49.9% من أسهم شركة بروتون، وأكد على نية جيلي لجعل بروتون تتحول من مجرد علامة محلية الى علامة عالمية، وعلى دفع العلامة الماليزية إلى الأمام، بدعم من العلامات الأخرى المملوكة للشركة مثل  لوتس، لينك اند كو، وفولفو.

قدمت الشركة ثلاثة طرازات مختلفة هي

بريفيه
سيارة سيدان تعتمد على محرك سعة 1.6 لتر مزود بنظام شحن توربيني، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، بقوة 138 حصان وعزم دوران 205 نيوتن.متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 10 ثواني وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/س، بمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 9 لتر لكل 100 كم، وتتوفر بفئتين الأولى بسعر 295 ألف جنيه، ويصل سعر الفئة الثانية إلى 315 ألف جنيه.

إكسورا
سيارة متعددة الأغرا، تأتي بسبعة مقاعد، وتعتمد على محرك سعة 1.6 لتر مزود بنظام شحن توربيني، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، بقوة 138 حصان، وعزم دوران 205 نيوتن.متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 13 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 185 كم/ساعة، ويصل معدل إستهلاك الوقود بها إلى 8 لتر لكل 100 كم، وتتوافر بفئتين الفئة الأولى بسعر 320 ألف جنيه، بينما يصل سعر الفئة الثانية إلى 335 ألف جنيه.

ساجا
سيارة سيدان  تعتمد على محرك سعة 1.3 لتر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT من 5 سرعات، بقوة 94 حصان وعزم دوران 120 نيوتن.متر، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 13.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 155 كم/س، ويصل معدل إستهلاك الوقود بها إلى 5.7 لتر لكل 100 كم، ويبدأ سعرها من 185 ألف جنيه.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى الـسيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى