“نيسان” تدرس إقالة “كارلوس غصن” من رئاسة مجلس الإدارة

تدرس شركة “نيسان موتور” اليابانية إقالة “كارلوس غصن” من رئاسة مجلس إدارتها بعدما أكدت خضوعه للتحقيق بسبب مزاعم انتهاكه للقانون المالي في اليابان.
وأصدرت “نيسان” بيانها  بشأن رئيس الشركة كارلوس “غصن” – الذي يشغل أيضًا منصب المدير التنفيذي لصانعة السيارات الفرنسية “رينو” ورئاسة مجلس إدارة “ميتسوبيشي موتورز” – بعد تقارير أفادت بأن السلطات اليابانية ستلقي القبض على رئيس مجلس الإدارة.
وجاء بيان “نيسان” بعدما ذكرت صحيفة “اساهي” ان السلطات اليابانية تعتزم إلقاء القبض على “غصن” بسبب مزاعم انتهاك قانون التداول المالي في اليابان، وأفادت مصادرها باشتباهه في تعمد تقليل دخله المذكور في السجلات المالية.
وأوضحت صانعة السيارات اليابانية أجرت تحقيقات داخلية على مدار الأشهر الماضية فيما يتعلق بسوء سلوك يشمل كل من “غصن” والمدير “جريج كيللي”.
وذكرت في بيانها: أن “غصن” كان يذكر تعويضات أقل من القدر الحقيقي الذي يحصل عليه في تقارير الأوراق المالية، وأوضحت أنه “تم الكشف عن العديد من الأفعال المهمة الأخرى تتعلق بسوء السلوك ، مثل الاستخدام الشخصي لأصول الشركة”.وقد أصبح “غصن” – البالغ من العمر 64 عامًا – مدير عمليات “نيسان” عام 1999، وتولى الإدارة التنفيذية في 2001، ثم تنحى عن ذلك المنصب العام الماضي لكنه احتفظ برئاسة مجلس الإدارة.
وقالت “نيسان” إن مديرها التنفيذي “هيروتو سايكاوا” سيقترح حاليًا على مجلس إدارى الشركة إقالة كل من “غصن” و”كيللي” من منصبيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى