نيسان تقرر إقالة كارلوس غُصن

يجتمع حاليًا مجلس إدارة نيسان اليابانية لتحديد مصير مدير الشركة “كارلوس غُصن”، ووفقًا لموقع جريدة الجارديان البريطانية، فأن الشركة بالفعل قررت إعفاء كارلوس من منصبه كرئيس للشركة.

كارلوس غصن اعتقل في وقت سابق هذا الأسبوع بعد اعتقاله في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بالإضافة إلى “جريج كيلي” عضو اخر بمجلس إدارة الشركة، بسبب اتهامات ومزاعم بتزوير أجر غصن في بيانات مالية، وجهت له يوم الاثنين الماضي، ووفقاً للمدعين العامين في طوكيو ، فقد تم تمديد احتجاز غصن حتى 30 نوفمبر على الأقل.

من المعروف أيضًا أن غُصن رئيس مجلس إدارة التحالف الثلاثي بين نيسان ورينو وميتسوبيشي، لذا قامت رينو بتعيين فريق قيادة مؤقت يوم الثلاثاء الماضي، لكنها أكدت أن غصن لا يزال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، وحثت شركة نيسان على الكشف عن نتائج تحقيقاتها الداخلية أولًا، كما ستعقد ميتسوبيشي اجتماع لمجلس إدارتها الأسبوع القادم لمناقشة مستقبل غصن.

جدير بالذكر ان غصن قاد الشركة لما يقرب من عقدين من الزمن وحولها إلى واحدة من أكبر مجموعات السيارات في العالم، ومنذ اعتقاله انخفضت أسهم الشركة بنسبة 4.8 في المائة، لكن محللين يقولون إن إقالة غصن، من غير المرجح أن تؤثر على مبيعات السيارات أو عمليات نيسان اليومية، حيث كان غصن قد سلم الكثير من تلك المسؤوليات إلى “هيروتو سايكاوا” عندما تولى منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي.

:: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

البافارية تقدم BMW 118i 2020 الجديدة كلياً “تعرف على سعرها”

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

 

الشلقانى : الحكومة مطالبة بدراسة عزوف الشركات العالمية عن تصنيع الـسيارات بمصر

 

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف..مدير حماية المستهلك: شكاوى الـسيارات 4% من إجمالى الشكاوى الواردة

تمكو تحتفل بمرور 40 عامًا على الشراكة مع ميشلان

 

خبراء الـسيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

نصر عبد الحفيظ ,شيري , شيري مصر ,تيجو 3 , شيري تيجو 3 , , Chery ,Tiggo 3  Tiggo , Chery Tiggo 3 , شراء , , غبور , غبور أوتو , جي بي أوتو

إيجيبت أوتوموتيف car news زمزم مصطفى  سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى