10 طرق للحد من زيادة استهلاك البنزين

بعد ارتفاع أسعار البنزين وزيادة تكلفة استخدام السيارة هناك 10 نصائح تساعد في توفير استهلاك البنزين، أولها المحافظة على دورية الصيانة للسيارة في مواعيدها والحفاظ على السيارة في أفضل حالاتها.
والنصيحة الثانية هي تغيير “الفلاتر” الخاصة بالسيارة بشكل منتظم، كما يجب فحص ضغط الإطارات من فترة لأخرى؛ حيث يعمل زيادة ضغط الهواء بداخل الإطارات على تقليل مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها.
ورابعًا يجب العمل على تخفيف وزن السيارة عن طريق التخلص من أي متعلقات غير هامة في شنطة السيارة.
والنصيحة الخامسة لتقليل استهلاك البنزين في السيارة هي تقليل تشغيل جهاز التكييف داخل السيارة بقدر الإمكان واستخدامه عند الضرورة، وفتح النوافذ عند السير على سرعات قليلة، وسادسًا البحث عن أماكن الظل لركن السيارة أو استخدام “شماسة السيارة” لمنع دخول أشعة الشمس وتقليل ارتفاع درجة حرارة السيارة؛ ما يؤدي إلى تقليل استخدام التكييف أيضًا.
وسابعًا، يجب إغلاق المحرك عند التوقف في حالات الانتظار والأماكن المزدحمة وإشارات المرور؛ حيث إن عمل المحرك بدون استخدام فعلي ما هو إلا حرق للوقود بدون فائدة، ولو كانت السيارة حديثة لا داعي لتسخين المحرك في البداية قبل التحرك.
وثامنا نصيحة لتقليل استهلاك البنزين هي استخدام الـGPS في الوصول إلى الطرق غير المعروفة بشكل مباشر لتوفير الوقود المستخدم أثناء البحث عنها.
كما يجب عدم استخدام الفرامل بشكل مستمر بدون داعٍ أو للتوقف المفاجئ؛ لأنها سلوكيات تعمل على زيادة استهلاك الوقود، وعاشرًا يجب رفع السرعة بشكل تصاعدي والإبقاء على القيادة بسرعة ثابتة وتجنب الإسراع المفاجئ، حيث يزداد معدل ضخ البنزين عند الضغط بقوة على دواسة البنزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى