الهيئة العربية للتصنيع تكشف معلومات عن أول سيارة مصرية 100%

تحدث رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عبد المنعم ألتراس، بالأمس عبر مداخلة هاتفية مع أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي، عن انتهاء الهيئة من الدراسات النهائية من أجل تصنيع أول سيارة مصرية، والتي من المقرر تنفيذها بداية العام القادم.

وأوضح ألتراس، عدد من المعلومات عن السيارة، حيث ذكر بأنها ستكون سيارة مصرية بنسبة 100%، و سيبدأ التصنيع فيها في 2019، و أنها ستصبح ذات مستوى عالي ومطابقة لمعايير الجودة، وستكون لها قيمة تنافسية على الصعيد المحلي والدولي سواء شكلاً أو موضوعاً، وستصبح مناسبة لكافة شرائح المواطنين.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الفريق عبد المنعم التراس بتولي رئاسة مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، منذ 3 أشهر، وبالتحديد 12 أغسطس الماضي.

هذا وتولى ألتراس عدد من المناصب القيادية بقوات الدفاع الجوى، أبرزها، قائد كتيبة صواريخ، قائد لواء صواريخ، مدير كلية الدفاع الجوي، ورئيس أركان قوات الدفاع الجوى، حتى تقلد منصب مدير كلية الدفاع الجوى، قبل توليه رئاسة أركان الدفاع الجوى، وقيادة الفرع فى 2013.

كما حصل على نوط تحرير سيناء، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة، ونوط التدريب، وميدالية السادس من أكتوبر، وميدالية العيد العشرين للثورة، وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر، وميدالية العيد الخمسين للثورة، كما حصل على ميداليتى المشاركة بثورة 25 يناير و30 يونيو، ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى