“إيجيبت اوتوموتيف” يكرم أبرز الشخصيات الداعمة للقمة

تشهد فعاليات القمة السنوية الخامسة للسيارات لمؤتمر شركة إيجيبت اوتوموتيف تكريم أبرز الشخصيات المساهمة فى نجاح المؤتمر منذ انطلاقه للمرة الأولى منذ عام 2014، لاسيما المسئولين من مختلف الجهات الحكومية أو العاملين بقطاع السيارات وذلك لمساندة القطاع وعرض أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه صناعة السيارات والصناعات المرتبطة بها، إضافة إلى تقديم الحلول والمقترحات لرفع شأن صناعة وتجميع السيارات في مصر، ووضع الصناعة الوطنية في المكانة التي تستحقها .

تهدف الدورة الخامسة للمؤتمر إلى تسليط الضوء على المتغيرات التي يشهدها قطاع السيارات المصري وتوضيح أهم المحاور الفاعلة في الصناعة، والتي تشهد زخماً تكنولوجياً يتطلب المزيد من الجهود والاستثمارات لمواكبة التطورات السريعة في مجال صناعة السيارات، بالتزامن مع الاهتمام الكبير الذي تقدمه الدولة لتشجيع وتطوير الصناعة. الدورة الحالية للقمة السنوية لصناعة السيارات تشهد تغييرات جوهرية نظراً للأحداث الاقتصادية التي مر بها القطاع خلال العام الماضي وترقب المصنعين التطبيق النهائي للاتفاقيات الدولية خاصة الشراكة الأوروبية التي سيتم تفعيلها بدءاً من عام 2019.

تضمنت جلسات مؤتمر “إيجيبت اوتوموتيف” عرض بعض المحاور الرئيسية الواجب تفعيلها للنهوض بالقطاع، لعل أبرزها عرض وتوضيح رؤية الحكومة خلال السنوات الخمس المقبلة، فيما يتعلق باستراتيجية صناعة السيارات، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمحور قناة السويس والتي أصبحت قِبلة المستثمرين بعد الجهود الحثيثة التي قدمتها الحكومة مؤخراً لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية.

كما شهدت جلسات المؤتمر عرض النتائج النهائية لورش العمل التي سبقت المؤتمر، وكان أبرزها الحوارات النقاشية مع لجنة حماية المستهلك لتوضيح بعض البنود في اللائحة التنفيذية للقانون الجديد. وسيتم أيضاً عرض النتائج الأخيرة للجلسات الحوارية فيما يتعلق بدور وزارة الداخلية في توفير قاعدة بيانات تدعم الصناعة بالإضافة لمناقشة دور قطاع التأمين على السيارات، وعرض وتوضيح بعض النقاط المتعلقة بتطبيق المواصفات القياسية الخاصة بالجودة. ويناقش المؤتمر دور البنوك فى تقديم خدمات تمويلية تسهم فى زيادة حجم السوق بالإضافة إلى عمليات التوريد والخدمات المالية غير المصرفية وما تقدمه من بدائل للعملاء والمستثمرين وشركات السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى