هايبريون تكشف عن أول نموذج حقيقي من سيارتها الهيدروجينية XP-1

في الصيف الماضي ، كشفت شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الهيدروجين تُدعى هايبريون عن سيارة خارقة يُزعم أنها تعمل بواسطة محرك هيدروجين كهربائي.

 

كان يطلق على سيارة هايبريون XP-1 ، وعلى الرغم من أنه تم تصورها في الأصل كدليل على مفهوم تقنية دفع الهيدروجين من هايبريون ، إلا أن السيارة الخارقة البرية في طريقها حاليًا إلى الإنتاج.

 

هايبريون تكشف عن نموذج أولي فعال وعرضته في لاس فيجاس

 

هذا الأسبوع ، كشفت هايبريون عن نموذج أولي فعال وعرضته في لاس فيجاس وعلى بعض الطرق المحيطة بالمدينة.

 

في الكشف الصيفي الماضي ، قالت هايبريون إن XP-1 سيبدأ إنتاجها في موقع في الولايات المتحدة في وقت مبكر من عام 2022. وسيكون هذا بداية سريعة نسبيًا ولكن العمل على XP-1 بدأ بالفعل في عام 2016 ، وقد تم تطوير تكنولوجيا هايبريون لتناسب ما يبلغ عقد من الزمن.

 

مثل تويوتا ميراي ، فإن XP-1 هي في الأساس سيارة كهربائية تقوم بتخزين طاقتها على شكل هيدروجين بدلاً من تخزين الطاقة في بطارية ثقيلة. ويتم تغذية الهيدروجين إلى مكدس خلايا الوقود الذي يولد الكهرباء المخزنة مؤقتًا في مكثف فائق قبل إرساله إلى نظام الدفع الكهربائي.

 

مازال مدى قوة XP-1 غير معروف

 

لم تذكر الشركة مدى قوة XP-1 ، لكنها قالت إن السيارة ستكون قادرة على الوصول إلى 60 ميلاً ( ما يعادل نحو 96 كيلو متر) في الساعة من السكون خلال 2.2 ثانية ، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 220 ميلاً ( ما يعادل 352 كيلو متر) في الساعة ، وتغطية مدى 1000 ميل ( ما يعادل نحو 1600 كيلو متر) لملء الهيدروجين فيها مرة أخرى.

 

أين سيحصل عملاء هايبريون المستقبليون على الهيدروجين؟ تمتلك الشركة قسمًا منفصلاً للطاقة يخطط لتزويد الهيدروجين لكن الشركة لم تذكر كيف تخطط لذلك؟!

 

إذا وصلت XP-1 إلى الإنتاج ، وهو لا يزال أمرًا كبيرًا ، تعتزم الشركة بناء 300 نسخة من هذه السيارة.

 

كتب- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الصين تتحدى أيلون ماسك بـ سيارات هيدروجينية والأخير متهكمًا: حماقة بيع

 

بي إم دبليو تدشن نسخة هيدروجينية من سياراتها X5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى