تكهنات حول بلوغ سعر سيارة الهيدروجين هونداي نيسكو أكثر من مليون جنيه

ستصل سيارة هونداي نيسكو “Hyundai Nexo 2019 ” إلى الأسواق الأمريكية قريباً، ووفقاً لموقع كار ديركت، سيبدأ سعر هونداي نيسكو 2019 في أمريكا حوالي 59.35 ألف دولار أي ما يُعادل حوالي 1.068 مليون جنيه مصري، مما يعني تشكيلها فرق طفيف لا يتعدى 60 دولار بينها وبين تويوتا ميراي السيارة الهيدروجينة اليابانية.

في حين يبلغ سعر النسخة اللميتد من طراز هونداي نيسكو فيبدأ من 62.845 ألف دولار أي ما يُعادل 1.131 مليون جنيه مصري.

جدير بالذكر أن سيارة هيونداي نيكسو 2019، تعمل بالاعتماد على طاقة مستمدة من خلايا الوقود (غاز الهيدروجين) ضمن فعاليات معرض تقنيات المستهلكين – Consumer Electronics Show – اختصار CES 2018 الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس في أمريكا خلال بداية عام 2018 .

وتقع سيارة نيكسو 2019 ضمن فئة سيارات SUV متعددة الاستخدامات، والذي لا نعلم إلى الآن هل ستتوفر تلك الفئة بالأسواق العربية مستقبلاً أم لا، هذا وزودت السيارة بالجيل الجديد من تقنيات القيادة الذاتية مع رؤية الشركة الكورية لحياة تستمد طاقتها من الهيدروجين ، فضلاً عن حصولها على مقصورة قيادة قائمة على الذكاء الاصطناعي .

وكما ذكرنا في أخبار سابقة تعمل سيارة هيونداي نيكسو 2019 بنظام خلايا وقود الهيدروجين صفري الانبعاثات، وتستطيع هذه السيارة الجديدة الصديقة للبيئة قطع مسافة 563 كم بملئ خزانها بغاز الهيدروجين .

وحصلت سيارة هونداي نيكسو 2019 على تحسينات كبيرة في القيادة الذاتية ، فهي مزودة بشريحة السيارات ذاتية القيادة ، وشاشة لكشف البقعة العمياء BVM تُظهر للسائق جانبي المركبة وجهتها الخلفية أثناء تغيير المسارب يميناً أو يساراً، وتشمل المزايا الأخرى نظام المساعدة في تتبع المسرب LFA ، وسيكون بمقدور السائقين اجتياز مسافات طويلة بسهولة أكبر ومستويات سلامة أعلى لا سيما عندما يجتمع استخدام نظام المساعدة في تتبع المسرب بنظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة HDA من هيونداي ، الذي يستخدم أجهزة استشعار خاصة وبيانات الخرائط لضمان التشغيل الآمن، فضلاً عن الضبط التلقائي للسرعات في بيئات محدودة .

كما حصلت السيارة الكورية الصديقة للبيئة على نظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة عن بعد RSPA ، يمكّن السيارة من ركن نفسها في الموقف أو المرآب والخروج منهما ، سواء بوجود السائق فيها أو من دونه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى