صور مُسربة تُظهر الواجهة الأمامية لتويوتا سوبرا 2019

أكدت شركة تويوتا نيتها حول الكشف عن سيارتها سوبرا بمعرض سيارة ديترويت في يناير من عام 2019 المُقبل، وتُظهر الصورة المنشورة للسيارة الجديدة، تصميم الواجهة الأمامية لسوبرا متماشية مع النماذج السابقة.

ويعود طراز سوبرا منذ أن ظهرت السيارة الرياضية للمرة الأولى عام 2002، وبدأ تطويرها بالتعاون بين شركة تويوتا وبي إم دبليو في عام 2012 بجانب السيارة BMW Z4.

ويأتي مُحرك السيارة بـ 6 أسطوانات وسعة 3 لتر، من طراز بي إم دبليو، وبقوة 340 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وبهيكل ممزوج من الفولاذ والألمونيوم.

وتظهر الصور ثلاثة أحجام مختلفة للعجلات، بالإضافة إلى توافر محركات ذات 4 أسطوانات و 6 أسطوانات مزودة بشاحن توربيني، ولم يتم الكشف عن التصميم الكامل للسيارة، عدا العناصر الرئيسية مثل المصابيح الأمامية، المصد، لوحة القيادة مع شاشة العرض الرقمية، والمصد الخلفي، مما يعني أن هناك عدد لا بئس به؛ من التلميحات عن الشكل الذي ستبدو عليه سوبرا.

علماً بان كبير مهندسي المشروع ” تيتسويا تادا ” كان قد صرح سابقاً بأن مُحرك السيارة يتساوى مع المحركات من محركات سلسلة  F ليكزس، ويبلغ وزن السيارة أقل من وزن السلسة المذكورة سلفاً بحوالي 200 إلى 300 كجم، في حين أن السيارات المقصودة في حديثه تبلغ أوزانها ما بين 1700 إلى 1800 كجم، ويعني ذلك أن السيارة ستبصح أقل بـ 14 كجم بالمقارنة مع الجيل الرابع لطراز سوبرا، وبنفس الوزن من سيارة بورش 911، ومن المتوقع أن يصل تسارع السيارة إلى 100 كلم خلال 3.8 ثانية، وأضاف أن قاعدة عجلات السيارة سيأتي أقصر من GT86.

وعلى الرغم من أن محرك سيارة ليكزس ذو الثمانية أسطوانات وبسعة 5 لتر من، يبلغ أقصى عزم دوران له 5 آلاف دورة/ دقيقة، فإن الوحدة التوربينية المستقيمة من طراز بي إم دبليو ستبلغ قوتها القسوى 2500 دورة/ الدقيقة.

وكشفت شركة تويوتا سابقاً بأنه توجد نوايا لإنتاج عدة أنواع من سيارة سوبرا بمُخرجات طاقة مختلفة، ومن المتوقع أيضاً أن تأتي نسخة هجينة من السيارة كجزء من صفقة بي إم دبليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى