خبير بمعرض أوتوتك: لا يصلح تركيب قطع غيار سيارة بأخرى حتى اللاتي من ذات الموديل

أوضح خبير التسويق والتطوير في قطاع السيارات “يحي مختار” أن معرض أوتوتك لخدمات ما بعد البيع والمقام في الفترة من 14 ديسمبر إلى 16 ديسمبر الجاري، شاركت خلاله 300 شركة في قطاع السيارات من أكبر الشركات على مستوى العالم في جميع القطاعات.

ووجه مختار، نصيحة للعملاء بعدم شراء قطع الغيار المستعملة أو التي تُعرف بأنها مستوردة كما يُقال عليها، نظراً لوجود مخاطر كبيرة على حياة الرُكاب.

مشيراً إلى أن هُناك الكثير من الشركات التي توفر قطع غيار أصلية ومعتمدة، والتي يستطيع العميل التأكد من جودتها بنفسه,

موضحاً أن لكل قطعة غيار عُمر أفتراضي، وأن شراء قطعة غيار مستعملة ومتهالكة يعني أن عُمرها الأفتراضي أقل من عُمر السيارة، مما سيؤثر بالسلب على كفاءة وأداء السيارة، وبالتالي على حياة قائدها.

مشددأً على أنه يجب شراء قطع غيار السيارة من الشركة الأم عن طريق الموزع المُعتمد، وعدم الأنجذاب إلى قطع الغيار المُبهمة، والغير مُحددة المصدر، أو التاريخ.

مضيفاً بأن لدى العميل القدرة على معرفة قطع الغيار الأصلية من خلال “البرت نمبر” الموجود على قطعة ما، ومقارنتها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة الأم أو الموزع، وسيتأكد من كونها مُقلدة أو أصلية.

خاتماً حديثه بأن لكل سيارة مواصفات خاصة، حتى في حال كان هُناك سيارتين من ذات الموديل، لا يصلح تركيب كنترول أحداهما بالأخرى، لأنه يحتاج إلى برمجة خاصة بالسيارة التي سيركب عليها، لذلك لابد من طلب قطعة الغيار الخاصة بالسيارة من الوكيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى