الاتحاد الأوروبي يُخفض انبعاثات السيارات 2.5% وغرامة 95 يورو لكل جرام زيادة

وافق الاتحاد الأوروبي على خفض انبعاثات الكربون من السيارات بنسبة 37.5٪ خلال عِقد من الزمن.

وتشكل الأهداف الجديدة جزءًا من حملة واسعة من جانب الاتحاد الأوروبي لخفض إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 40٪ بحلول عام 2030 ،

ولكن هناك منذ فترة طويلة فجوة بين المشرعين والدول التي لديها صناعات كبيرة للسيارات – خاصة ألمانيا – حول الأهداف المحددة لانبعاثات السيارات.

ووافق البرلمان الأوروبي على حل وسط أمس الاثنين لوضع هدف 2030 للحد من انبعاثات السيارات بنسبة 37.5 ٪ مقارنة مع 2021.

وسيتم تخفيض انبعاثات فان بنسبة 31 ٪ خلال نفس الإطار الزمني.

وكان البرلمان الأوروبي قد أراد في البداية خفضًا بنسبة 40٪ ، في حين كان المقترح التنفيذي الأصلي للاتحاد الأوروبي عبارة عن تخفيض بنسبة 30٪.

وحذرت جمعية مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA) الشهر الماضي من أن الهدف الذي كان مخططًا له في وقت سابق بتخفيض 35٪ بين عامي 2021 و 2030

سيجبر الشركات على التركيز على السيارات الكهربائية لتلبية المتطلبات.

وأضاف أن هذا قد يكون له تأثير على الوظائف حيث انخفض الطلب على محركات الاحتراق المحلية.

ووفقًا لبيانات الاتحاد الأوروبي ، بلغ متوسط ​​مستوى الانبعاثات لسيارة جديدة تم بيعها في عام 2017 ، 118.5 جرام / كم من ثاني أكسيد الكربون، بانخفاض قدره 22 جم / كم عن مستويات عام 2010.

وقد تم بالفعل تعيين صناعة السيارات هدفاً لخفض مستويات الانبعاثات إلى معدل أسطول قدره 95 جرام/ كلم بحلول عام 2021 مع غرامة قدرها 95 يورو (1950 جنيه مصري) لكل جرام/ كلم سيتم تجاوزه.

وأفادت التقارير أن أهداف عام 2021 تثبت بالفعل تحدياً أمام بعض شركات السيارات للوفاء بها، لا سيما أن إدخال إجراء اختبارات إشعاع WLTP أكثر صرامة زاد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المسجلة لعدد من المركبات.

وقالت جمعية السيارات الألمانية (VDA) لرويترز إنه في حين أن التشريع الجديد سيضع أهدافا صارمة، إلا أنه لم يقدم سوى القليل من الحوافز للسائقين للانتقال إلى السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى