جيل جديد من “أطلس” تطلقه “فولكس فاجن” خلال 2019

تخطط شركة “فولكس فاجن” الألمانية لصناعة السيارات لإطلاق جيل جديد من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات “Atlas”، وتحمل اسم “Atlas Cross Sport”.

ونقلا عن موقع روسيا اليوم، يأتي الجيل الجديد من السيارة “أطلس” بهيكل أصغر بقليل من الحالية، وتستبدل الشركة الألمانية المحركات الهجينة في “Atlas” ، وستزود سيارتها الجديدة بمحركات “تيرامونت” من ست أسطوانات، وقوة تتراوح بين 220 و270 حصانا، وتعمل السيارة بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات، ونظام دفع رباعي للعجلات.

ومن المتوقع أن تصل أسعار السيارة الجديدة إلى 44 ألف دولار.

وأعلنت “فولكسفاجن” تأسيس مركز مختص في إجراء أبحاث على تكنولوجيا القيادة الذاتية في وادي السيليكون بـ الولايات المتحدة ، كما دشنت شركة جديدة وهي “فولكس فاجن أوتونومي” لدعم الأبحاث الذي سيتم إجراؤها ، وفقًا لأرقام.

و قالت شركة تصنيع السيارات الألمانية ، الأربعاء ، إن المركز الجديد سيقع في مدينة “بلمونت” الأمريكية و سيوظف من 50 إلى 100 خبير في مجالات هندسة النظم و الهندسة المعمارية في العام الجاري.

و أكدت الشركة على أنه من المحتمل أن يتم نقل “فولكس فاجن أوتونومي” بعد ذلك إلى منشأة قريبة من مركز الأبحاث أو التوسع في مساحتها الحالية.

يشار إلى أن مجموعة السيارات الألمانية فولكس فاجن إنشاء أول محطة شحن متحركة لـ السيارات الكهربائية في العالم، في خطة جديدة تقدم بها الشركة الألمانية العملاقة ميزة جديدة في مجال تطوير المركبات من هذا النوع.

و ذكر موقع أخبار السيارات “موتور وان” أن فولكس فاجن وكأنها طبقت فكرة بنك الشحن المتنقل “باور بانك” و المستخدم للهواتف المحمولة ، في تصميم ابتكارها الجديد ، محطة الشحن المتنقلة.

و ذكر الموقع الأمريكي أن مميزات محطة شحن السيارات الكهربائية المتحركة لا تقتصر على إمكانية تنقلها ، بل هي أيضا عبارة عن “روبوت ذكي” سيتحرك بـ الذكاء الاصطناعي لخدمة السيارات الكهربائية بـ أماكن انتظار السيارات.

و أوضح موقع أخبار السيارات أن فولكس فاجن أعلنت أن محطة شحن السيارات الكهربائية المتنقلة ستكون قادرة على ضخ طاقة شحن للسيارات التي تعمل ببطاريات تضخ طاقة بمعدل 25 كيلووات في الساعة.

و تتمتع محطة شحن السيارات الكهربائية الروبوتية بكاميرات و أجهزة استشعار تتمكن من خلالها رصد مخرج شحن السيارات الكهربائية للتوجه نحوه بشكل ذاتي وبدء عملية الشحن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى