“تويوتا” تسحب 5032 سيارة بسبب الوسائد الهوائية

أعلنت مصلحة الدولة لتنظيم السوق بالصين، عن اكتشاف 5032 سيارة من طراز “تويوتا فيوس” بها عيوب في الوسائد الهوائية في السوق.

وستقوم شركة “تيانجين فاو تويوتا موتور” باستدعاء هذه السيارات من السوق والمصنعة في الفترة ما بين 23 أكتوبر 2002 و 15 إبريل 2003، على أن تقوم الشركة باستبدال الوسائد الهوائية المعيبة مجاناً.

والعيب الموجود في السيارة تم اكتشافه في مشغل الوسادة الهوائية المواجهة لمقعد الراكب الأمامي، المصنعة من قبل شركة “تاكاتا” اليابانية، حيث يُحتمل أن تتعرض للكسر، مما قد ينتج عنه خروج شظايا تعرض حياة الركاب للخطر عند انتفاخ الوسائد الهوائية خلال الحوادث.

وأعلنت شركة السيارات اليابانية تويوتا من خلال طرح مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب عن تشييد مدينة كاملة لاختبار سياراتها ذاتية القيادة المستقبلية وفقًا للعين الإخبارية.

ونقل موقع “موتور وان” المختص بـ أخبار السيارات ، الفيديو الترويجي لـ مدينة تويوتا المستقبلية ، التي ستطلق عليها الشركة اليابانية اسم وفين سيتي – Woven City.

وكشف الموقع عن أن تويوتا ستتخذ من اليابان مقرا لمدينتها المستقبلية لتختبر بها سياراتها ذاتية القيادة ، وأيضا الروبوتات وأجهزة الذكاء الاصطناعي التي ترغب الشركة في تطويرها.

وستشيد المدينة على مساحة 175 فدانا وستكون عبارة عن معمل اختبارات حي ، سيقيم بها علماء ومهندسو تويوتا المعنيون باختبار و تطوير السيارات ، وستكون قابلة لاستيعاب 2000 شخص.

وقال “موتور وان” إن التصميم المميز لـ مدينة تويوتا الجديدة ، من صنع شركة التصميمات الدنماركية Bjarke Ingels Group.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى