اتجاه لاختيار “الطوبجي” رئيسا لـ رابطة مصنعي السيارات

حددت رابطة مصنعي السيارات منتصف شهر يناير القادم لعقد اجتماع مجلس إدارة لاختيار رئيسا جديدا للرابطة بعد اللواء حسن سليمان  الذي وافته المنية في أكتوبر الماضي.

وهناك اتجاه سائد في الرابطة لاختيار فريد الطوبجى، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات، وكلاء سيارت «مينى» و«بى إم دابليو»، رئيسًا لها .

وسبق أن فاز الطوبجي بالفعل برئاسة مجلس إدارة رابطة مصنعي السيارات في الانتخابات التي أجريت منتصف عام 2016، وفاز حسن سليمان بلقب نائب رئيس الرابطة،إلا أن الطوبجي تنازل عن الرئاسة وقتها لسليمان نظرا لفارق السن بينهما.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع الرابطة في يناير القادم أمور أخرى بخلاف اختيار رئيسا لمجلس الإدارة، ومنها مناقشة التطورات الت يمر بها سوق السيارات في الوقت الحالي والركود الذي يعاني منه السوق منذ أكتوبر الماضي، كما تناقش الرابطة في اجتماعها مطالب مصنعي مكونات السيارات والصناعات المغذية في الانضمام لها كأعضاء.

كما يناقش جدول أعمال الاجتماع تداعيات إعفاء السيارات الأوروبية المنشأ من الرسوم الجمركية على مصنعى السيارات بعد إعلان وزارة الصناعة والتجارة رسميًا تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، وتحديد المطالب لاستمرار العمل بها.

ويناقش الاجتماع أيضا تعديل اللائحة الداخيلة للرابطة، بالإضافة إلى الظروف الراهنة التى تعانى السوق خاصة مع توقف المبيعات منذ أكتوبر الماضى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى