عشر سيارات ننتظر رؤيتها في الشوارع بحلول 2019

قدمت العديد من الشركات طرازات عدة في 2018 كطرازات للعام الجديد 2019 ولكن هنالك سيارات لا يستطيع العالم أجمع إلى رؤيتها تجوب الشوارع لذا نقدم لكم عشر سيارات ننتظر رؤيتها في الشوارع بحلول 2019 .

تويوتا سوبرا
بعد غياب 16 عامًا تعود إلينا تويوتا سوبرا من جديد حيث ستقوم الشركة اليابانية بإطلاق معشوقة الجماهير الرياضية رسميًا خلال أيام ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، حيث تتوالي ظهور صور مسربة لها، مما أشعل فتيل الفضول لدي محبي سوبرا.

Ariel Hipercar
قررت شركة Ariel تقديم سيارة خارقة جديدة هجينة بقوة إجمالية 1180 حصان، وتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 6 ثوان، وتعتمد على أربعة محركات كهربائية لإخراج تلك القوة الهائلة، ذات قطر 330 مم تقريباً لكل محرك، وتتصل جميعها ببطارية 42kWh تعمل على 680 فولت.

أستون مارتن Valkyrie
تعد استون مارتن فالكيري  Valkyrieالنسخة الإنتاجية من طرازAM-RB 001   الاختباريي التي صنعت بالتعاون مع فريق ريد بول لسباقات الفورمولا وان.
تتضمن فالكيري هوية تصميمية مستمدة AM-RB 001 بحيث يعطيها قدر هائلة من الديناميكية الهوائية وخفة الوزن، وزودت هذه السيارة الرياضية وبإطارات عجيبة مغلقة التصميم محاطة بعجلات عريضة، كما حصلت على أبواب تنفتح للأعلى ولم تحصل على مرايا جانبية لتعتمد على الكاميرات التي يتم عرض ما تصوره على الشاشات الداخلية.
تعتمد فالكيري على نظام هجين مكون من محركين، المحرك الأول V12 وسطي سعة 6.5 لتر مع نظام حقن مباشر للوقود يولد قوة تصل إلى 1000 حصان، والمحرك الثاني كهربائي من المتوقع ان يوفر قوة تصل إلى 130 حصان، ليكون إجمالي قوة السيارة 1130 حصان تقريبًا.

بوغاتي Divo
هذه السيارة غنية عن التعريف لأنها لاقت شهرة واسعة للغاية في عالم السيارات بعد الكشف عنها كأغلى سيارة إنتاجية من بوغاتي، والتي قررت الشركة إنتاج 40 نسخة فقط منها، بيعت جميعها قبل الكشف عنها من الأساس.
تعتمد ديفو على نفس محرك شقيقتها شيرون، وهو محرك W16 سعة 8 لترات، مع أربعة شواحن توربينية، يولد قوة 1479 حصان، و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، بسرعة قصوى  380 كم/س.

فيراري 488 Pista Spider
تعتبر488  بيستا سبايدر السيارة رقم 50 في أسطول فيراري الخارق، وتتميز بأنها أخف وزنًا بمقدار 91 كيلوغرام  عن نسختها الكوبيه، وتعد البديل الواعد لطراز  458 سبيشيالي ابيرتا.
تعتمد السيارة على محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 711 حصان، و770 نيوتن.متر من عزم الدوران، فيما تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.85 ثانية.

نيسان GT-R50 Italdesign
إذا افترضنا ان العشر  سيارات التي وضعناها في هذه القائمة ينتظرها العامة بشغف فتلك السيارة ستأتي في المقام الثاني أو الثالث، للكم الهائل من محبي السيارات الذين ينتظرونها بشغف هائل، بالأخص وان الإصدار الحالي مُعد خصيصًا للاحتفال بمرور 50 عام على إطلاق جي ار لأول مرة.
فمنذ الكشف عنها في شهر يوليو الماضي، ومحبي عائلة الجودزيلا اليابانية ينتظرون رؤيتها في الشوارع لمجرد إلتقاط الصور بجانبها.
تعتمد جي تي ار الجديدة على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، ويولد المحرك قوة 710 حصان و780 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس ثنائي التعشيق من 6 سرعات.

ماكلارين 720S Spider
تحمل ماكلارين 720 اس سبايدر بدون أي شك التصميم الخارجي لهوية لشقيقتها الكوبيه مع وجود اختلاف في السقف القابل للطي، وقد قدمتها الشركة لتنافس بالتحديد السيارة الإيطالية الخارقة فيراري 488 سبايدر.
تعتمد السيارة البريطانية على محرك V8 سعة 4 لترات، مع شاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 710 حصان و770 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق.

مرسيدس AMG Project One
أطلقت شركة مرسيدس الألمانية ايه ام جي بروجيكت وان ضمن احتفالات الشركة بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيسAMG ، قسم السيارات عالية الأداء من مرسيدس، لتعلن بذلك دخولها لعالم إنتاج السيارات الهايبركار، لتنافس كلاً من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر و بوغاتي تشيرون.
تعتمد السيارة على نفس المحرك المستخدم في سيارات الفورمولا وان، وهو محرك V6 بسعة 1.6 لتر، مع شاحن توربيني متطور، ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات، كما ستزود السيارة بمحركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلوواط أي ما يعادل قوة 161 حصان ويتصلان بصندوق تروس خاص، لتزيد قوة المحركات عندما تعمل معاً إلى ألف حصان تقريبًا.

Polestar 1
أطلقت فولفو السويدية “بولستار وان” في شهر اكتوبر الماضي لتعلن روح التحدي ضمن فئة السيارات الرياضية الكوبيه الهجينة، التي من المتوقع إنتاج 500 نسخة فقط منها في العام الواحد، بسعر متوقع 155 ألف دولار أمريكي للنسخة الواحدة.
تعتمد بولستار على نظام هجين يولد قوة 600 حصان و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران، ومن المتوقع ان تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية.

بورشه Taycan
بورشه تايكان هي النسخة الإنتاجية من السيارة الإختبارية الكهربائية بالكامل التي طالما انتظرنا إطلاقها للشوارع ميشن اي  Mission E.
اعتمدت السيارة الاختبارية ميشن اي على نظام دفع كلي للعجلات بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي قرابة 600 حصان، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية.
يشتمل نظام السيارة الحركي على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني للبطارية والمطور من بورشه، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريبًا، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم.
ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق محطات إعادة الشحن بقوة 400 فولت أو ميزة الشحن اللاسلكي المتطورة، لتتمكن من قطع مسافة 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.
وهو النظام المتوقع ان تعتمد عليه Taycan بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى