اتحاد أمريكي يقاضي “جنرال موتورز”

أقام اتحاد عمال السيارات الأمريكي “يو إيه دبليو” دعوى قضائية ضد “جنرال موتورز” لتشغيلها عمالاً مؤقتين في مصنع “فورت واين” بدلاً من العمال في المسرح الذين كانوا يعملون بدوام كامل، وهو ما اعتبر خرقاً للعقد الموقع بينهما.
وادعى الاتحاد في الدعوى القضائية أن “جنرال موتورز” لديها عمال مؤقتون في مصنع تجميع “فورت واين” في الوقت الذي يتم فيه تسريح حوالي ألف عامل من قبل صانعة السيارات.
وكانت “جنرال موتورز” قد أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني أنها تخطط لإغلاق خمسة مصانع في “ميتشيجان” و”أوهايو”.

من جهة أخرى أعلنت “جنرال موتورز” أنها تُخطط لبيع مصنعها في ولاية “أوهايو” إلى شركة “ووركهورس جروب” المصنعة للشاحنات الكهربائية.
يأتي ذلك بعد أن نشر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” تحدث فيها عن أن “ووركهورس” تشتري مصنع “جنرال موتورز” في “أوهاوي”.
وأعلنت “جنرال موتورز” أيضاً أنها بصدد توفير 450 وظيفة في “أوهايو” واستثمار نحو 700 مليون دولار لتوسيع أعمالها في عدد من المدن بالولاية.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها تجري مناقشات لبيع مصنعها في “لوردزتاون” بولاية أوهايو إلى صانعة الشحنات الكهربية “وركهورس”.

وكانت الشركة الأمريكية كشفت العام الماضي عن خططها لوقف الإنتاج عدة مصانع في الولايات المتحدة وكندا من بينهما مصنع “لوردزتاون”.

وأثارت خطة “جنرال موتورز” غضب الرئيس الأمريكي الذي ذكر أنه بدلاً من وقف الشركة لمصنعها في أوهايو، كان لا بُدَّ أن تفعل شيئاً أفضل لهذه الولاية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن عبر “تويتر” في وقت سابق من اليوم أن “جنرال موتورز” ستبيع مصنعها في أوهايو إلى “وركهورس” وسوف تعيد استثمار الأموال مرة أخرى في الولاية الأمريكية، موجهاً الشركة للرئيس التنفيذي للشركة.

ومن جانبها قالت ماري بارا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز إن قوة الاقتصاد الأمريكي والأعمال الأساسية للشركة يجعل من الممكن توسيع التزامها بالتصنيع في الولايات المتحدة وأوهايو وخلق فرص عمل جديدة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى