صلاح الدين: التهريب أثر سلبًا على نجاح قرار وزير الصناعة

قال علاء صلاح الدين خلال كلمته في القمة السنوية السادسة لـ مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف رئيس الإدارات المركزية للتصنيع المحلى بـ هيئة التنمية الصناعية إن خطط الاستثمار بـ قطاع السيارات الكهربائية كانت غير واضحة و ضعيفة فى 2017 لكن بدأ الانتباه بدرجة كبيرة فى العام الحالى ، و تم التعاقد مع شركات أجنبية لإنشاء محطات شحن متخصصة.

 

أضاف عبر مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف أن الوضع الحالى لا يزال غير جيد ، و يجب تحقيق عوامل التنمية ، لكن مصر لا تملك خبرة فى قطاع الكهرباء للسيارات ، و من هنا يجب الاستعانة بالغير.

 

أوضح في مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف صلاح الدين أن أتوبيسات النقل العام بالتحديد لها مواصفات خاصة من حيث طريقة العمل و مسافات السفر ، و مع قصرها فى الغالب ستكون إمكانية الاعتماد على الكهرباء أفضل من الأتوبيسات السياحية مثلاً.

 

و حول إنتاج الموتوسيكلات ، قال إن القرار رقم 417 لوزير الصناعة حظر استيراد المنتج بالكامل ، ما يتيح السوق بالكامل أمام الإنتاج المحلى ، لكن لا توجد منافسة قوية ، و أيضًا القرار لم يلق نجاحا بسبب عمليات التهريب.

 

و أشار في النهاية خلال مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف إلى التنسيق الحالى مع الجمارك ، معتبراً أن الوضع يتحسن ، لكن ليس بالصورة الكاملة ، و مع بداية العام المقبل سيتحسن بصورة أفضل ، لصنع المناخ المناسب للمصانع المحلية لتتمكن من الإنتاج بدون الدخول فى منافسات غير عادلة.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف الجلسة الثالثة القمة السنوية السادسة لـ قطاع السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى