سعر لادا جرانتا يتراجع متأثرًا بالإعفاءات الجمركية

تراجع سعر لادا جرانتا Face Lift بنحو 3 آلاف جنيه مصري وفقًا لما نقلته جريدة المال عن مجموعة الأمل وكيل لادا و BYD.

 

وتراجع سعر لادا جرانتا المانيوال لتصبح بـ 155 ألف جنيه بدلًا عن 158 ألف جنيه مصري ، في حين أن سعر لادا جرانتا أوتوماتيك أصبح بـ 175 ألف جنيه بدلًا عن 178 ألف جنيه.

 

يشار إلى أن لادا جرانتا بفئتيها تم طرحها في نوفمبر من العام الماضي 2019 ، وتأتي لادا جرانتا Face Lift بمحرك 4 أسطوانات سعة 1600 CC بقوة 87 حصان ، و عزم دوران 140 نيوتن.متر وناقل حركة 5 سرعات، ومتوسط استهلاك وقود 6.8 لتر لكل 100 كيلو متر.

 

في حين تتميز لادا جرانتا أوتوماتيك بمحرك 1600 CC بقوة 98 حصان وعزم دوران 145 نيوتن.متر وناقل حركة 4 سرعات ، ومتوسط استهلاك 7.2 لتر لكل  100 كيلو متر.

 

جدير بالذكر أن مصلحة الجمارك أصدارت منشور جمركي إلى كافة المنافذ الجمركية بتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل علي كافة أنواع السيارات التركية.

 

ووفقا للمنشور الصادر يتوجب علي مصر إلغاء الرسوم الجمركية علي جميع السيارات الواردة لتصبح فئة التعريفة الجمركية صفرا بدلا من 10% في وقت سابق .

 

ومن ثم فإن السيارات التركية تكون معفاة رسميا من سداد الرسوم الجمركية لكنها في المقابل تسدد الضريبة علي القيمة المضافة ورسم التنمية وفقا للسعة اللترية للسيارة .

 

وكان مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك قد قال في مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف القمة السنوية السادسة للسيارات أن الحكومة المصرية لم تتقدم إلى الجانب التركي بطلب لتأجيل تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجانبين مما يعني أن السيارات التركية ستتمتع بالأعفاء الجمركي الكامل مع مطلع 2020.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

تويوتا تلحق بركاب التخفيضات مع تفعيل اتفاقية الشراكة التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى