” مواصلات مصر ” تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه بحلول 2023

كتبت – يارا الجنايني

قال هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة” مواصلات مصر” إن اجمالي استثمارات الشركة بنهاية عام 2019 بلغت مليار جنيه ، متوقعا أن تصل هذه الاستثمارات بحلول عام 2023 إلى 3 مليارات جنيه .

أضاف أن الشركة مستمرة في ضخ ملايين الجنيهات في البنية التحتية وتجهيز الجراجات وتدريب السائقين والموظفين والاهتمام بالتقنيات الحديثة للدفع والتحصيل الإلكتروني .

وتعتزم الشركة تحويل جميع أنظمة دفع تعريفة المواصلات إلى الدفع الإلكتروني من خلال كارت «مواصلاتى»، الذي يعد من أهم أهداف المنظومة ، حيث أستطاعت الشركة أن تصل بمستخدمى الكارت إلى %42 من إجمالي الركاب خلال عام واحد، مستهدفة رفع النسبة إلى %80 العام المقبل.

وأشار إلى أن تعريفة الركوب خارج الكارت تصل إلى 20 جنيهاً. وستعمل الشركة على زيادة التعريفة؛ لأنها تهدف في الأساس إلى إنشاء منظومة تواكب التطورات التكنولوجية العالمية، وانطلاقاً من منهجية الحكومة فى التحول الرقمي والميكنة الشاملة في التعاملات التجارية، تولى «مواصلات مصر» اهتماماً بالغاً بطرق الدفع الإلكتروني؛ للتخلص من تسرب الإيرادات الناتج عن التعاملات النقدية.

أضاف أن الشركة تتعاون مع شركة «فورى» لشحن كارت «مواصلاتي» عبر منافذ الأولى البالغ عددها 80 ألف منفذ، مشيراً إلى تفاوض الشركة مع كل من «ضامن»، و«إيه فاينانس»، و«أمان» لشحن الكارت عبر منافذها، بالإضافة إلى تعاون الشركة مع بنكى «الأهلي»، و«مصر» لتفعيل «كارت ميزة» على أجهزة الدفع الإلكتروني.

وفي سياق متصل ، لفت الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن جميع مركبات «مواصلات مصر» يتم تجميعها محلياً، داخل مصانع شركتي «إم سى فى» و«جى بى بولو»، نافياً اتجاه الشركة لاستيراد المركبات؛ لأنها تدعم التصنيع المحلى. واعتبر شركة «إم سى فى» مُصنعاً عالمياً، بدليل أنها تصدر لـ50 سوقاً خارجياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى