وزارة النقل: مشروع خط سكة حديد سملا / جرجوب مدرج ضمن خطة الهيئة

ولا صحة لتأجيل تنفيذه

نفت وزارة النقل، في بيانٍ رسمي لها، ما تم تداوله حول تأجيل تنفيذ مشروع سكة حديد سيوة – جرجوب في إطار خطة لتوفير النفقات.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد تداولت إشاعة عن عزم الوزارة تأجيل تنفيذ المشروع؛ ومن جانبها أوضحت الوزارة عدم صحته، وأكدت، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن المشروع هو خط جديد باسم سكة حديد سملا/ جرجوب ويشمل المشروع إعادة تأهيل خط سملا / السلوم بطول إجمالي 300 كم.

خط سكة حديد جرجوب ضمن مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر

وأكدت الوزارة أن المشروع مدرج بالفعل بخطة الهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ حيث يأتي في إطار المشروع الشامل لإنشاء المنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب، ومنها (ميناء جرجوب البحري ومشروع إنتاج الهيدروچين الأخضر من الطاقة الكهربائية المولدة من المصادر المتجددة ” الرياح / الشمس”).

وعن معدلات تنفيذ المشروع؛ أكد البيان أنه تم الانتهاء من إعداد التصميمات وكافة الدراسات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والفنية.

كذلك تم البدء في تنفيذ وإنشاء خط سكة حديد سملا/ جرجوب بطول 26.300 كم من إجمالي كم 67.200 على خط سملا / السلوم (بالقرب من محطة سكة حديد زيوار ) باتجاه ميناء جرجوب.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من أخبار، والحصول علي المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية حتي لا تتسبب المعلومات المغلوطة في إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى