قطاع التأمين يرحب بقرار المالية بتطبيق التأمين التكميلي على السيارات إلزاميًا

رحب قطاع التأمين، باقتراح الدكتور محمد معيط وزير المالية ، بتطبيق التأمين التكميلى على السيارات إلزامياً ضمن حزمة التأمينات اﻹلزامية التى تسعى الهيئة العامة للرقابة المالية لتفعيلها بموجب قانون التأمين الجديد.

 

واعتبر جمال شحاتة رئيس قطاع اﻹنتاج والفروع بشركة بيت التأمين المصرى السعودى، التأمين التكميلى فى حكم التأمين اﻹجبارى، على اعتبار أن غالبية السيارات يتم شراؤها بتمويلات من البنوك والمعارض والتى تشترط فى تلك الحالة أن يتم التأمين التكميلى على السيارة إلزامياً، فيما عدا نسبة قليلة من السيارات التى يتم شراؤها بنظام الكاش، وفى تلك الحالة فإن التأمين التكميلى يصبح اختيارياً وفقاً لرغبة العميل.

 

ووصف شحاتة، فكرة “إلزامية التأمين التكميلى”، بالخطوة الجيدة التى تمثل قيمة مضافة للسوق، وتساهم فى خلق منافسة بين الشركات على الخدمة الجيدة من حيث سرعة اﻹصدار والتعويضات حال تعرض سيارة العميل للأخطار المنصوص عليها فى الوثيقة المبرمة مع شركة التأمين.

 

وأشار إلى أن تطبيق الفكرة يفتح المجال أمام شركات التأمين للتوسع فى التعاقد مع مراكز الخدمة والصيانة على مستوى الجمهورية، والتعاقد مع خبراء المعاينة وتقدير اﻷضرار بخلاف كادر المعاينين الخاص بكل شركة، وهو ما يساهم فى النهاية فى تحسين الخدمة المقدمة للعميل على مستوى سعر الخدمة وجودتها.

 

وأشار إلى أن من بين تغطيات التأمين التكميلى حالياً، تغطية المسئولية المدنية للعميل عن اﻷضرار الجسمانية أو المادية التى يتسبب فيها بحد أقصى للتغطية وفقاً للسياسة الاكتتابية الخاصة بكل شركة.

 

ووفقاً للكتاب اﻹحصائى السنوى للهيئة العامة للرقابة المالية عن العام المالى 2016-2017، سجلت إجمالى أقساط السيارات التكميلى للسوق نحو 2.7 مليار جنيه، مقابل نحو 2 مليار جنيه عن العام المالى السابق عليه، بزيادة نسبتها 35%.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

المالية: ضريبة جديدة على السيارات تصل إلى 30%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى