لامبورجيني Huracán EVO تتألق باللون الأصفر

لامبورجيني Huracan EVO RWD

أعلنت لامبورجيني Lamborghini عن إطلاق طرازها الجديد Huracán EVO Rear-Wheel-Drive (RWD) ذا الدفع الخلفي ، والذي يُقدم تجربة قيادة حقيقة ومشوقة من خلال قوة 610 حصان ، عند 8000 دورة بالدقيقة ، مع عزم قدره 560 نيوتن.متر .

 

إضافة لتميّزها بالوزن الخفيف بـ 1,389 كيلوغراماً فقط والدفع بالعجلات الخلفية والتوجيه الديناميكي، مما يمنح متعة قيادة قصوى ، مع إمكانية التسارع من 0 إلى 100 في 3 ثواني فقط ، وتتمتع بسرعة قصوى تبلغ 325 كم/ساعة .

 

وعلى الرغم من قدراتها العالية جداً، لا تحصر لامبورجيني Huracan EVO RWD نفسها فقط بسرعة السير على مسار مستقيم أو تسجيل الأرقام القياسية على الحلبة ، بل إنها بفضل تصميمها الفريد الجديد تضع نفسها في موقع مختلف يجعلها السيارة الأمثل لتلبية الرغبة الحقيقية بالسرعة والتشويق لدى السائق

 

يوفر محرك V10 أكثر من مجرد القوّة إلى نظام الدفع بالعجلات الخلفية ، فالهدير المميّز للمحرك يجتمع مع نظام التحكم بالجر المؤالف بشكل خاص لأجل توفير تجربة القيادة الأكثر متعة وغني بالأحاسيس في الظروف الجافة والرطبة على حد سواء ، وحتى أثناء السير على الدروب المغطاة بالثلج .

 

أما علبة التروس سباعية السرعات بالقابض المزدوج ، فتضمن إتمام عمليات تبديل أسرع بين التعشيقات مع توافر ميّزة التحكم بالانطلاق لتعزيز التسارع للحد الأقصى من نقطة الثبات التام ، وتم تزويد السيارة بعجلات نوع Kari قياس 19 بوصة يتم عليها تركيب عجلات Pirelli P Zero جرى تطويرها بشكل خاص ، إضافة إلى وجود مكابح فولاذية مهواة ومثقبة تقاطعياً ، وتتوفر اختيارياً عجلات قياس 20 بوصة مع مكابح من سيراميك الكربون .

 

تستمر لامبورجيني Huracan EVO RWD بتبني التصميم القوي لعائلة سيارات V10 من لامبورجيني مع خصائص تصميمية جديدة في الأمام.

 

والخلف بحيث تميّزها بوضوح عن سابقتها سيارة Huraic in EVO 4WD وتتألق لامبورجيني Huracan EVO RWD عبر خصائصها الشخصية المصقولة والهادفة التي تكمّلها ناشرة هوائية أمامية جديدة وزعانف عمودية ضمن منافذ الهواء الأمامية الأكبر التي يحدّها إطار بارز، بدوره، يشتمل المصد الخلفي باللون الأسود عالي اللمعان على ناشرة هوائية جديدة فريدة مخصصة لسيارة لامبورجيني Huracan EVO RWD .

 

فيما جرى تغيير نظام التحكم بالجر عالي الأداء P-TCS الجديد خصيصاً لسيارة لامبورجيني Huracan EVO RWD ذات الدفع بالعجلات الخلفية ، بحيث يتوفر العزم حتى خلال المرحلة التي تعاود السيارة فيها تعديل مسارها بعد الانجراف أو الانزلاق الجانبي وبينما يمكن نظام التحكم بالجر العادي الفصل الحاد للاقتران ، إذ يتم انتظار السيارة كي تصبح ثابتة بالكامل قبل توفير العزم من جديد، حيث يعمل النظام من جهته على توفير العزم بشكل مسبق بحيث يتفادى القطع الحاد للعزم ويضمن تحقيق مستويات جر أفضل عند الخروج من المنعطف .

 

نظام P-TCS يتصل بوضعيات القيادة المختلفة لخلق تجربة قيادة لا تعوض ، من خلال زر ANIMA الموجود في عجلة القيادة ، ففي وضعية قيادة اليومية STRADA للسير على الطرقات العادية ، يقوم النظام بتخفيف انزلاق العجلة الخلفية للحد الأدنى لضمان التمتع بالثبات والسلامة في كافة الظروف ، إذ عبر استراتيجية استباقية أكثر ، يقوم النظام بإدارة عملية توفير العزم بشكل أفضل على الأسطح منخفضة التماسك .

 

أما في وضعية القيادة الرياضية SPORT يعمل نظام P-TCS على تعزيز تجربة القيادة المشوقة للحد الأقصى ، حيث يمكن للعجلات.

 

الخلفية الانزلاق والانجراف أثناء التسارع لمنح متعة انجراف سهلة دون المساومة على السلامة ، ويتميّز النظام بقدرته على التعرف على الظروف المختلفة عند التعاظم السريع لزاوية التوجيه الزائد، وبالتالي يحدّ من توفير العزم إلى العجلات الخلفية مما يسمح للسائق التحكم بشكل كامل بالسيارة وتثبيتها أكثر.

 

وفي وضعية قيادة CORSA المخصصة للحلبات يقوم النظام بتفعيل انزلاق العجلة الخلفية بحيث تزيد مستويات جر السيارة ورشاقتها عند الخروج من منعطف ، الأمر الذي يسمح للسائق تعزيز الأداء للحد الأقصى، ويعمل P-TCS على تحسين نعومة التدخل بنحو 30% مقارنة مع طراز Huracan RWD السابق ، بحيث يتم تحسين الجر عند الخروج من المنعطف بنسبة 20% وتعزيز التوجيه الزائد بنسبة 30% .

 

من ناحية أخرى، يجمع الشاسيه الهجين لـ لامبورجيني Huracan EVO RWD الألمنيوم وألياف الكربون خفيفي الوزن مع هيكل الألمنيوم ورزين اللدائن الحرارية ، كما ترتكز السيارة على نظام تعليق بأذرع عرضية مزدوجة من الألمنيوم مع رباعيات أضلاع متداخلة وممتصات صدمات كامنة ، وتم بشكل خاص تعديل نظام السيارة للتوجيه الديناميكي الكهروميكانيكي بميّزة المساعدة التصحيحية الميكانيكية كي يتلاءم كلياً معها بحيث يضمن توفير المعلومات الارتجاعية بأفضل شكل ممكن .

 

في ظل تحقيق وزن إجمالي قدره 1,389 كيلوغرامًا مما يولد معدّل وزن-إلى- قوّة قدره 2.28 كجم/حصان ، ومع توزيع الوزن بين الأمام /الخلف بنسبة 40 / 60 .

 

أما في الداخل، فتتألق المقصورة عبر شاشة لمس HMI قياس 8.4 بوصة في الكونسول الوسطي بحيث تتيح التحكم بكافة وظائف السيارة، بالإضافة إلى إدارة عمليات الاتصال الشاملة مثل المكالمات الهاتفية والدخول إلى شبكة الإنترنت ، كما إنها تضم ميّزة Apple CarPlay .

 

من المهم الإشارة إلى أن برنامج Ad Personam من لامبورغيني يقدم خيارات غير مسبوقة لتخصيص السيارة من الداخل والخارج فيما يخص الألوان والكسوات، مما يمنح مالكي سيارات لامبورجيني Huracan EVO RWD القدرة على إدخال أسلوبهم الخاص ولمساتهم الشخصية إلى سيارة لامبورغيني المتميزة الجديدة.

 

ولأجل إبراز شكل السيارة أكثر، تم تطوير اللون الأصفر الجديد Giallo Belenus بالتوازي مع لون خاص للجلد وكسوة ألكانتارا للمقصورة الداخلية، بحيث تتوافق مع اللون الخارجي الجديد .

 

ستتوفر لامبورجيني لامبورجيني Huracan EVO RWD في الشرق الأوسط في ربيع العام 2020 .

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

أغلى مفتاح سيارة في العالم يتخطى سعر لامبورجيني أفينديتور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى