جيلي تستعين بعملاق البحث الصيني “بايدو” في تطوير السيارات الكهربائية

كتب – أحمد حسن عبد الكريم

 

كونت شركة السيارات الصينية جيلي ، والتي تمتلك Lotus و LEVC و فولفو و بلوستار، شراكة جديدة مع بايدو لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية “الذكية” .

 

وبموجب الصفقة ، تخطط بايدو – التي تعتبر المكافئ الصيني لعملاق البحث جوجل – إلى تأسيس شركة تابعة جديدة لتطوير المركبات التي سيتم بيعها تحت علامة تجارية جديدة.

 

ستستخدم الماكينات هندسة التجربة المستدامة الكهربائية بالكامل (SEA ) من جيلي ، والتي سيتم تزويدها بمساعدة السائق وميزات المعلومات والترفيه ورسم الخرائط التي طورتها بايدو.

 

ستزود جيلي أيضًا بايدو بخبرة التصميم والتصنيع ، بما في ذلك نظامها الجديد لبناء المركبات الكهربائية.

 

تم الكشف عن منصة SPA الجديدة من جيلي العام الماضي ، وسيتم استخدامها لمجموعة من المركبات الكهربائية من فولفو و جيلي والعلامة التجارية المتميزة Lynk & Co. في حين أن الطراز الأول الذي تم تطويره على المنصة ، Lynk & Co Zero coupé-SUV ، تم اكتمال اختباراته الديناميكية الأولى مؤخرًا .

 

ووفقًا لشركة السيارات الصينية جيلي فإن SEA تتميز “بالأجهزة والبرامج وقدرات دمج أوسع” لتجهيزها للأنظمة المستقلة المتقدمة.

 

بينما اشتهرت الشركات التابعة لـ بايدو بمحرك البحث الخاص بها (رابع أكثر مواقع الويب شهرة في العالم) ، فقد عملت على تطوير القيادة الذاتية والتكنولوجيا ذات الصلة على مدار السنوات الثماني الماضية ، في حين أن شركتها أبولو  طورت مجموعة من الأنظمة المستقلة التي سيتم تركيبها على السيارة الجديدة ، والتي ستستخدم أيضًا برنامج الملاحة بايدو ماب الخاص بها.

 

قال روبن لي ، رئيس شركة بايدو ، إن الشركة “تؤمن منذ فترة طويلة بمستقبل القيادة الذكية ، وقد استثمرت بشكل كبير على مدار العقد الماضي في الذكاء الاصطناعي لبناء مجموعة من خدمات القيادة الذاتية ذات المستوى العالمي”.

 

وأضاف: “تتمتع جيلـي بالخبرة والموارد الفريدة لتصميم وإنتاج وتسويق سيارات موفرة للطاقة وموثوقة وآمنة على نطاق واسع. نعتقد أنه من خلال الجمع بين خبرة بايدو في النقل الذكي والمركبات المتصلة والقيادة الذاتية وخبرة جيلي كشركة رائدة في تصنيع السيارات والمركبات الكهربائية ، فإن الشراكة الجديدة ستمهد الطريق لمركبات الركاب في المستقبل “.

 

لم تحدد جيلي و بايدو ما إذا كانت الشراكة الاستراتيجية الجديدة ستمتد إلى ما هو أبعد من البحث والتطوير المشترك للمركبات الكهربائية وشركة بايدو الجديدة التابعة لها. تعمل جيلي و بايدو بالفعل معًا منذ عام 2019 لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي يمكن تطبيقها على “ النظام البيئي ” الأوسع للسيارات.

 

الصفقة ليست الأولى بين علامة تجارية مملوكة لشركة جيلي وشركة عملاقة للبحث على الإنترنت. بدءًا من فولفو XC40 Recharge EV الجديدة ، ستتميز جميع سيارات فولفو و بولستار بنظام معلومات ترفيهي جديد يعتمد على نظام التشغيل أندوريد من جوجل، مع ميزات مثل خرائط جوجل المضمنة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بالفيديو: جيلـي تُطلق سيارة منافسة لـ كامري بقوة 235 حصان وسعر يعادل 236 ألف جنيه

 

Tugella سيارة جيلـي الشبيهة بـ BMW X6 بقوة 230 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى