أودي AI:ME طفرة في مستقبل وسائل التنقل الذكي

أودي AI:ME طفرة في مستقبل وسائل التنقل الذكي
قامت شركة أودي Audi الألمانية بعرض طراز AI:ME لأول مرة للجمهور في معرض CES والمُقام بمدينة لاس فيجاس والذي يُعد واحد من أكبر الفعاليات المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم .

تمثل AI:ME مساحة معيشة ثالثة إلى جانب منازلنا وأماكن عملنا ، حيث أنها تلبي رغبات واحتياجات مستخدميها ، فعلى سبيل المثال ، يستطيع راكب السيارة استخدام خاصية تتبع العين للتواصل مع السيارة وجعلها تطلب طعامه المفضل .

كما يستطيع الاستمتاع بتجربة رائعة داخلها ، حيث تتضمن AI:ME نظارة للواقع الافتراضي تسمح للراكب بالاستمتاع برحلة افتراضية عبر المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة .

تعمل هذه التقنية على تكييف المحتوى الافتراضي مع حركات السيارة في الوقت الفعلي ، وبذلك يستطيع الراكب الاسترخاء التام والابتعاد عن حياته اليومية المضغوطة ، ثم يعود إلى واقعه عندما يصل إلى وجهته ، ويتم تسليم الطعام المطلوب في الوقت المحدد بترتيب من AI:ME وفق التفضيلات الشخصية للمستخدم وبيانات الملاحة الخاصة بالسيارة

تتعرف السيارة على مستخدمها من خلال تقنيات أودي للذكاء الاصطناعي حيث تتعرف السيارة على مستخدمها وعاداته وتستخدم وظائفها الذكية المصحوبة بالذكاء الاصطناعي لزيادة سلامة الراكب ورفاهيته وراحته .

بالإضافة إلى ذلك فإن نظام الملاحة ذاتي التعلم مدمج بالفعل في الجيل الحالي من أنظمة الوسائط المتعددة MMI ، والذي يحفظ الوجهات المفضلة ، ويربطها بالتاريخ والوقت والحالة المرورية ، ويستمد الطرق المقترحة من هذه البيانات .

ستُجري السيارة في المستقبل تحليلاً دقيقاً للوظائف والإعدادات التي يفضلها المستخدم ، بدءاً من موضع المقعد والوسائط المتعددة وإرشادات التوجيه ودرجة الحرارة وصولاً إلى نوعية الروائح الداخلية ، وبعد وقت قصير تصبح السيارة على دراية بتفضيلات المستخدم وتنفذها بشكل تلقائي ، وفي حالة رغبة المستخدم .

أصبح سهم نظام الملاحة الذي يشير بالضبط إلى الطريق الجانبي الذي يجب أن تسلكه بالفعل من خلال شاشة العرض ثلاثية الأبعاد على الزجاج الأمامي التي تستخدم تقنية دمج الواقع الافتراضي بالواقع الحقيقي ، وهي تقنية طورتها أودي بالتعاون مع سامسونج .

فيما تقدم طرازات أودي الحالية عمليات الاتصال في أفضل صورة ، ويعد نظام الترفيه والإعلام المعياري الجديد من الجيل الثالث أو MIB 3 هو الأساس ، والذي يعمل معالجه الرئيسي أسرع بعشر مرات من معالج الجيل الثاني ، وبالتالي يوفر تحسينات كبيرة بالنسبة لتخطيط المسار وتوقعات حركة المرور .

على سبيل المثال في حالة شعور السائق بالتعب ، يمكن أن يوفر نوعاً من الإضاءة الخاصة علاجاً له حيث يُعد الضوء الأزرق الفاتح له تأثير محفز وتنشيطي ، ويوضح مشروع أودي ” الإضاءة المتمحورة حول الإنسان ” كيف يمكن مثلاً أن يتأثر شعورك بالألوان الفاتحة الموجهة التي ترفع تركيز الركاب وتقوي ذاكرتهم .

أودي , AI:ME , مستقبل التنقل , السيارات ذاتية القيادة , Audi 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى