لبنان تمنع غصن من السفر وتطلب ملفه من السلطات اليابانية

أصدر القضاء اللبناني الخميس قراراً بمنع سفر رجل الأعمال كارلوس غصن خارج البلاد ، بعد استماع النيابة العامة التمييزية إليه بشأن “النشرة الحمراء” الصادرة بحقه عن الانتربول ، وفق ما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

 

وقال المصدر إن “النيابة العامة التمييزية أصدرت قراراً بمنع سفر غصن وطلبت الحصول على ملفه من السلطات اليابانية” ، علماً أن القوانين اللبنانية لا تبيح تسليم المواطنين إلى دولة أجنبية.

 

يشار إلى أن كارلوس غصن كان قد عقد أمس أول مؤتمر صحفي له بمقر نقابة الصحافة اللبنانية بالعاصمة اللبنانية بيروت منذ اعتقاله في نوفمبر 2018 ومنذ تخطي الكفالة وهروبه إلى لبنان الشهر الماضي.

 

وقال غصن أن النظام القضائي الياباني اقتاده بوحشية بعيدًا أعماله وعائلته وأصدقائه ، وأضاف أنه من المستحيل التعبير عن عمق هذا الحرمان وتقديره العميق للتمكن من لمّ الشمل مع أحبابه من جديد.

 

وأشار أن أفراد عائلته عانوا جميعًا بألآم لا يمكن تخيل مداها ، فقد مُنعوا من رؤيته أو حتى التحدث معه إلي لعدة أشهر .

 

وخلال استجواب النظام الياباني له لمدة تصل إلى ثماني ساعات في اليوم دون حضور أي محامٍ ، أكد ان التهديدات الموجهة له لم تتوقف قط ، حيث ظل المدعي العام يكرر عليه أن الأمر سيزداد الأمر سوءًا إذا لم يعترف قط ” مرارًا وتكرارًا “.

 

وعلل انعقاد المؤتمر الصحفي بأنه يود إلقاء الضوء نظام قضائي ينتهك أبسط حقوق الإنسان ، وليس للحديث عن كيفية مغادرته لليابان ورحلته إلى لبنان.

 

بالإضافة إلى تبرئة أسمه من الادعاءات التي وصفها بالغير صحيحة والتي لم يكن ينبغي أن يقبض عليه بسبها في المقام الأول على حد وصفه.

 

ولم ينسي غصن ذكر زميله جريج كيلي ، المدير التمثيلي السابق بشركة نيسان موتور ، والذي لا يزال في اليابان على ذمة قضية غصن الشهيرة ، إذ وصفه غصن بأنه ” رجل شريف ” مازال ضحية لنظام القضائي الياباني .

 

يواجه غصن 4 اتهامات بما في ذلك إخفاء الدخل وإثراء نفسه من خلال المدفوعات إلى الوكلاء في الشرق الأوسط ، وقبضت عليه الحكومة اليابانية في نوفمبر 2018 .

 

وقال غصن في وقت سابق إنه تم إقصاؤه كرئيس لشركة نيسان كجزء من انقلاب مدعوم من الحكومة اليابانية لتدمير أي احتمال للاندماج بين نيسان وشريكتها في التحالف الفرنسي رينو .

 

فيما قدم  فريق دفاع غصن تصريحات خاصة تتهم النيابة العامة اليابانية بحجب أدلة ، مشيرة إلى المخاوف التي عبرت عنها نيسان من أنها تضمنت معلومات حساسة حول العمليات والموظفين .

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

غصـن ينفي الاتهامات الموجهة له في مؤتمر صحفي ببيروت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى