انخفاض إنتاج السيارات الألمانية لأدنى مستوى في ربع قرن وتباطؤ الصادرات

تراجع إنتاج السيارات الألمانية بأدنى مستوياته في ربع قرن تقريبًا، حيث يعاني أكبر اقتصاد في أوروبا من تداعيات الحرب التجارية العالمية.

 

وأنتجت شركات صناعة السيارات الألمانية بما في ذلك “فولكس فاجن” و”بي إم دبليو” بالاضافة إلى “ديملر” 4.66 مليون سيارة في المصانع الألمانية العام الماضي وهي الأضعف منذ عام 1996.

 

وقالت جمعية صناعة السيارات الألمانية “فى دى إيه”، إن الانخفاض بنسبة 9% كان نتيجة لتراجع الطلب من الأسواق الدولية.

 

وتوقعت الجمعية أن تنخفض شحنات السيارات العالمية إلى 78.9 مليون سيارة من 80.1 مليون في عام 2019.

 

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” انه على الرغم من ان ألمانيا تعد قوة تصنيعية عالمية فى صناعة السيارات لكن المخاوف من التلوث التي تكثفت بسبب فضيحة الغش في الانبعاثات لشركة “فولكس فاجن” عام 2015 بالإضافة إلى النزاعات التجارية أدت إلى تباطؤ الاقتصاديات كلها واضطر موردو قطع الغيار لتقليص الوظائف لخفض التكاليف.

 

وفي الوقت نفسه، يتعين على الصناعة إنفاق مليارات اليورو لتطوير سيارات أنظف، وميزات ذاتية القيادة ومواجهة ظهور خدمات مشاركة الركوب مثل “أوبر”.

 

واوضحت الوكالة الأمريكية أن ألمانيا تتعرض بشكل خاص للمطالب التنظيمية للسيارات الأكثر نظافة لأن العلامات التجارية مثل “بى إم دبليو” تركز على القوة والأداء وهذا يدفع صناع السيارات في البلاد لاستكشاف مشاريع غير عادية.

 

وفى المقابل نما سوق السيارات المحلية في ألمانيا بنسبة 5% العام الماضي بعد أن سجل المشترون 3.6 مليون سيارة جديدة وهي أكبر نسبة منذ عام 2009.

 

ومع ذلك، قالت هيئة الصناعة إن السوق من المرجح أن ينكمش العام الحالى متوقعة أن تتسارع خسائر الوظائف وسط الانتقال إلى السيارات الكهربائية.

 

وعززت البلاد تصنيفها مؤخرًا متقدمة على النرويج كأكبر سوق للسيارات الكهربائية في أوروبا بعد بيع 63,281 سيارة إلكترونية العام الماضي.

موقع سيارات أخبار السيارات اسعار السيارات الجديدة اسعار السيارات المستعملة تأمين السيارات

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

%20 هبوط في أرباح أودي الألمانية خلال النصف الأول من العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى