بيريللي : الفورمولا وان تُجازف بالمزيد من مشاكل حرارة الإطارات في 2020

بيريللي : الفورمولا وان تُجازف بالمزيد من مشاكل حرارة الإطارات في 2020
قال ماريو إيزولا ، المسؤول عن برنامج بيريللي Pirelli في الفورمولا وان ، أنّ فرق البطولة قد تُواجه المزيد من مشاكل ارتفاع مفرط لحرارة الإطارات ، من خلال استخدام تركيبات 2019 على السيارات التي تمّ تطويرها للنموذج الأسرع لإطارات 2020 .

ووفقًا لموقع موتورسبورت بعد تصويت الفرق بالإجماع على رفض إطارات بيريللي الجديدة التي عملت على تطويرها في مرحلة متأخّرة من العام الماضي لهذا الموسم ، تمّ الاتّفاق على مواصلة استخدام إطارات 2019 هذا العام .

وبالرغم من أنّ القوانين التقنيّة للبطولة بقيت مستقرّة ، فإنّ السيارات تتّجه لأن تكون أسرع كون الفرق تعمل على تطوير وتحسين تصاميمها .

وسترفع بيريللي متطلّبات ضغط الإطارات لموسم 2020 في محاولة لمعادلة الكفّة في زيادة قدر الطاقة المُوجّهة إلى إطارات 2019 ، حيث قال إيزولا أنّ تلك هي ” الأداة الوحيدة ” المتاحة أمام الصانع الإيطالي .

وأضاف أنه هنالك ظروف استقرار تقنيّ ، كون القوانين التقنيّة لهذا العام ليست مختلفة عن العام الماضي ، فإنّ نسق التطوير يكون بين ثانية وثانية ونصف في اللفّة الواحدة .

وأكد أن ذلك معدّل التحسّن في الأزمنة في موسمٍ واحد ، لذا توقّع أن يحظى بخطوة أخرى في 2020 ، وأكمل أن ذلك يعني المزيد من الارتكازيّة ، والمزيد من الطاقة في الإطارات ، وأضاف أنه ربّما على الجميع توقع شيء ما ، فسيكون الارتفاع المفرط للحرارة ربّما ، وأنه قد تكون تلك مشكلة بارزة نتيجة الطاقة الإضافيّة التي ستُولّد في الإطارات .

كما توقع إيزولا ، مواجهة الفرق لمشاكل أقلّ على صعيد تحمية الإطارات ” في الموسم المقبل ، وأضاف أنه في بداية موسم 2019 فإنّ بعض الفرق كانت تتذمّر من مشاكل في تحمية الإطارات في بعض المناسبات ، كان من الصعب تحميتها ” .

ثمّ تابع أنه لن تكون تلك المشكلة حاضرة هذا العام ، وسيكون لديهم أفضليّة بالمقارنة مع العام الماضي ، ذلك يعني أنّ منحى تعلّم كيفيّة استخدام منتجٍ جديد بات جاهزًا .

بيريللي , فورمولا واحد , فورمولا وان , إطارات , موسم 2020 , مشاكل حرارة الإطارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى