2 % انخفاض متوقع بمبيعات السيارات في الصين بـ 2020

مبيعات السيارات بالصين 
تتوقع رابطة مصنعي السيارات بالصين CAAM انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 2% ،  بالمقارنة مع انخفاض العام الماضي بنسبة 8.2% ، نتيجة لضغط معايير الانبعاثات الجديدة ، وتعريفات الاستيراد المتبادلة مع الولايات المتحدة الأمريكية .

ما أدى إلى دعوة البعض إلى بدأ التأقلم مع ” النمو منخفض السرعة ” في أكبر سوق للسيارات في العالم ، حيث تتوالي التوقعات بأن المبيعات ستنخفض على الأرجح للعام الثالث على التوالي .

حيث استمرت المبيعات بالانخفاض للشهر الثامن عشر على التوالي في ديسمبر الماضي ، وكانت المبيعات السنوية قد بدأت بالانخفاض في عام 2018 بنسبة 2.8% ، لتنهي مسيرة طويلة من النمو بدأت في أوائل التسعينيات .

وصرح مسئولين بالرابطة أن على الجميع التأقلم مع تلك المرحلة بطيئة النمو ، وأن الصين انجرت المستحيل في مسيرة تصل إلى 28 عامًا متتالية ، لذا على الجميع التحلي بالهدوء والصبر .

فيما نفوا إمكانية وصول مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة NEV إلى مليوني مركبة بنهاية 2020 ، وهو الهدف الذي حددته وزارة الصناعة الصينية في الأصل عام 2017 ، ورجحوا ان تصل مبيعات تلك الشريحة عند نفس المستوى أو أعلى قليلًا .

لعب انخفاض مبيعات شريحة السيارات الكهربائية بنسبة 27.4% في ديسمبر الماضي دورًا هامًا في انخفاض إجمالي المبيعات بنسبة 4% إلى 1.24 مليون مركبة في عام 2019 ، نتيجة لخفض الحكومة الدعم على تلك المركبات .

مبيعات السيارات بالصين 2020  , الصين , رابطة مصنعي السيارات بالصين , CAAM , السيارات الكهربائية ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى