رينو : تحالفنا مع نيسان قوي وصلب

تحالف رينو و نيسان
كتب : محمد الروبى
وصف جان فيليب سينارد ، رئيس مجلس إدارة شركة رينو ، التحالف الثلاثي الذي يضم نيسان و رينو و ميتسوبيشي موتورز بأنه ” قوي وصلب ” دلالة على صعوبة تفكيك التحالف كما أشيع الأيام الماضية . تحالف رينو و نيسان

فيما أضاف برونو لو ماير ، وزير المالية الفرنسي إن التقارير التي رغب بعض المديرين التنفيذيين في تفكيك التحالف كانت ” ضارة ” ، وتوقع أن تقوم رينو بتعيين رئيس تنفيذي جديد في غضون أيام ليحل محل تييري بولور ، المُعين في عهد غصن والذي تم إقالته في أكتوبر الماضي .

انتشرت مخاوف بشأن المستقبل المجهول التحالف الثلاثي بعد اعتقال غصن في نوفمبر 2018 في اليابان ، الرجل الذي قدم أكثر من أي شخص آخر لجمع شمل 3 شركات تفصلهم رؤى مختلفة للغاية في صناعة السيارات .

فيما نشرت جريدة فاينانشيال تايمز أمس تقرير يشير إلى وضع مديرين تنفيذيين بشركة نيسان خططًا طارئة للانقسام مع شركة رينو ،  لإسراع عمليات بيع أسهم الشركة اليابانية في رينو . تحالف رينو و نيسان

دفعت المخاوف المتزايدة حول التحالف الفرنسي الياباني البالغ من العمر 20 عامًا أسهم رينو ونيسان إلى الانزلاق إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات أمس الاثنين .

ولكن بعد نفي نيسان ورينو تفكيك التخالف في بيانات رسمية عاودت الأسهم ارتفاعها ليسجل سهم رينو ارتفاع بنسبة 1.3 في المائة ، قبل أن يتراجع قليلاً لترتفع بنسبة 0.49 في المائة بحلول الساعة 08:23 بتوقيت جرينتش .

نيسان تُصدر بيان بشأن انفصالها عن رينو
رينو , نيسان , تحالف , ميتسوبيشي , كارلوس غصن , فرنسا , اليابان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى