جي ام سي تكشف عن الجيل الجديد من يوكون Yukon

كشفت جي ام سي GMC الأمريكية عن الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي الرائدة يوكون Yukon ، المعززة بتقنية رائدة في فئتها وبقدرات جبارة قادرة على اقتحام كافة أنواع التضاريس .

تتصدر فئات دينالي و AT4 الذي يتم تقديمها لأول مرة في تلك العائلة بأعلى مستويات حرفية الصنع وفخامة تجربة الركوب من خلال مجموعة من المزايا المتقدمة والتقنيات الرائدة في فئتها .

يعبر طراز جي ام سي يوكون دينالي عن مظهر يعكس مزيد من الثقة ونسب محسّنة ، بفضل قاعدة عجلاته الطويلة وهيكله الجديد ، وعلى غرار التصميم الخارجي الجريء الجديد ، فإن المقصورة الداخلية لسيارة يوكون الجديدة تمتاز بأرقى مستويات الفخامة والتكنولوجيا .

ولأول مرة على الإطلاق ، تتمتع طرازات دينالي من يوكون بتصميم داخلي حصري ، يشمل لوحة عدادات جديدة تمامًا ، ومقاعد فريدة من نوعها ، وأربعة أنماط لونية مميزة تعكس كل منها شخصيتها الخاصة ، ومواد أصلية فاخرة تتضمن الخشب الأصلي والتطريزات والجلود .

ويأتي الشبك الأمامي اللامع الخاص بطراز دينالي أكبر حجمًا وأكثر تفصيلًا مما هو موجود في الطرازات الأخرى ، مع أبعاد دقيقة تضم أكثر من 10,000 سطح فردي عاكس ، كما تختلف تكنولوجيا الإضاءة المتطورة في يوكون دينالي عن الطرازات الأخرى ، حيث تأتي الإضاءة المميزة لعلامة جي ام سي على شكل حرف C من خلال مصباح رفيع بارز يوفر إضاءة LED نهارية موحدة ، وتستخدم المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية ومصابيح الضباب وغيرها من العناصر المضيئة الأخرى في هذا الطراز إضاءة LED ، مع عدسات مصنوعة من مواد متينة بجودة تشابه جودة الكريستال .

وتعد أهم المزايا الجديدة في الجيل الجديد كاميرا رؤية محيطية عالية الوضوح ، وشاشة عرض رأس متعددة الألوان قياس قطرها 15 إنش ، وتنبيه اكتشاف المشاة في الخلف ، والجيل الرابع من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة ، ونظام التعليق الهوائي التكيفي ،  ونظام 4WD™ للاستجابة النشطة ، وفتحة سقف بانورامية ، عجلات فاخرة مقاس 22 إنش .

فيما تستوحي نسخة AT4 من يوكون تصميمها من الطرقات الوعرة بما يتناسب مع قدراتها القوية ، وتتميز بواجهة أمامية فريدة تشبه من حيث الشكل التضاريس الوعرة ، وتدعم من حيث المضمون قدرات القيادة على طرق هذه التضاريس .

يقترن ذلك مع نظام التعليق الهوائي التكيفي ، بحيث يمكن رفع AT4 عن مستوى الأرض بارتفاع إضافي يبلغ 50 ملم ، وحين تعمل يوكون AT4 بهذا الارتفاع ، فهي توفر زاوية أمامية تبلغ حوالي 32 درجة على مستوى الأرض تعزز من قدرات السيارة على الطرقات الوعرة .

يختلف طراز AT4 عن المظهر الخارجي المستوحى من الكروم في طراز دينالي ، حيث تأتي التجهيزات بلون الهيكل أو بلمسات داكنة بالكامل ، فضلًا عن وجود زوجين من مقابض السحب الحمراء .

تشمل المزايا الأساسية في نسخة AT4 علبة تبديل سرعات بسرعتين ، ونظام التعليق الهوائي التكيفي ، وإطارات قياس 20 إنش لجميع التضاريس ، ونظام اختيار السحب مع نمط القيادة على الطرقات الوعرة ، ونظام التحكم على المنحدرات ، ولوحات منع الانزلاق لحماية المناطق الهامة من الهيكل السفلي ، ومقاعد بأسطح وتطريز من الجلد مصنوعة خصيصًا لتك الفئة ، لون أسود لمّاع داخلي فريد مع لمسات من الأحمر الغامق ، مقود قابل للتدفئة ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية ومقاعد الصف الثاني الجانبية قابلة للتدفئة .

فيما يتوفر أمام سائقي يوكون الجديدة ثلاثة خيارات من المحركات وهم المحرك الجديد كلياً V8 سعة 6.2 لتر يولد قوة 420 حصان و 624 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

والمحرك القياسي V8 سعة 5.3 لتر يولد قوة 355 حصان و 519 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات .

ومحرك ديزل 6 سلندر سعة 3 لترات بقوة 277 حصان و 623 نيوتن.متر من عزم الدوران .

ومن المتوقع أن تصل السيارة لدى الوكلاء في الولايات المتحدة هذا الصيف، ولكن لم يتم الإعلان عن سعرها بعد .

جي ام سي , GMC , يوكون , Yukon , يوكون 2021

 

قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

سعر نيسان قشقاي الجديدة 2020 بعد التخفيض

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

قرض جديد لـ تسلا بقيمة 1.4 مليار دولار من بنوك صينية

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

تسلا تطور مساحات ليزر لمسح الزجاج بالنبضات

 

تويوتا تنافس فولكس فاجن بـ “محرك خلايا الوقود”

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات
تراجع مبيعات السيارات في الصين للشهر الخامس

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى