تغريم فولكس فاجن بسبب فضيحة ” ديزلجيت “

تغريم فولكس فاجن
قالت هيئة مراقبة المستهلكين في بولندا ، يوم الأربعاء إنها ستغرم شركة فولكس فاجن Volkswagen أكثر من 120 مليون زلوتي (31.6 مليون دولار) لتضليل العملاء بشأن انبعاثات سياراتها .

إن الغرامة ، وهي الأكبر التي قدمتها الجهة المنظمة على الإطلاق ، هي أحدث فصل في فضيحة الغش في الانبعاثات العالمية التي كلفت فولكس واجن حوالي 30 مليار يورو من الغرامات ، وتعديلات السيارات والتكاليف القانونية ، وأحدثت أيضًا رد فعل عالمي ضد سيارات الديزل.

وقال ماريك نيكيشال ، رئيس UOKiK في بيان ” المعلومات الكاذبة في المواد الإعلانية تسببت في معلومات مضللة – لقد أشاروا إلى موقف فولكس واجن المؤيد للبيئة ، عندما كانت السيارات في الواقع غير صديقة للبيئة “.

اعترفت شركة فولكس فاجن عام 2015 بالغش في اختبارات الانبعاثات الأمريكية على محركات الديزل ، ولم ترد الشركة على الفور على طلب للتعليق يوم الأربعاء .

وكانت القواعد الخاصة بالقيم القصوى لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عوادم السيارات قد جرى تشديدها في دول الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الأخيرة وذلك بعد مفاوضات شاقة.

ومع تفاقم فضيحة الانبعاثات ، على فولكسفاغن سحب 98 ألف و 800 سيارة من أسواق الولايات المتحدة بسبب مشاكل في مكابح عدة طرازات من سيارتها بينها غولف وجيتا وباسات من موديلات 2015 و 2016 المزودة بمحركات بنزين حسب ما أعلنته فولكس فاجن .

تغريم فولكس فاجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى