فاينانشيال: توقعات العام الحالى تشير إلى مزيد من الانخفاض

أفادت صحيفة “ فاينانشيال تايمز” البريطانية أن توقعات العام الحالى بشان مبيعات السيارات البريطانية تشير إلى مزيد من الانخفاض، حتى وإن كانت أكثر اعتدالاً من العام الماضى.

 

قال أليكس بوتيل، مدير موقع السيارات Motorway.co.uk، إن صناعة السيارات البريطانية ستنظر إلى العام الماضى باعتباره واحداً من اﻷعوام الأشد كآبة على الإطلاق، خاصة أن عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى ابتلع كافة أشكال التفاؤل من السوق.

 

وأشار إلى أن المصنعين سيعلقون آمالهم على انفجار مبيعات السيارات الكهربائية فى عام 2020.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن تلبية الهدف الجديد لخفض الانبعاثات يشكل تحدياً بشكل كبير بالنسبة للجهات المصنعة، خاصة أن هناك خطر من وقوع غرامات كبيرة إذا فشلت فى هذه المهمة.

 

وأوضحت بيانات جمعية مصنعى وتجار السيارات أن موديلات السيارات الجديدة التى طُرحت فى اﻷسواق العام الماضى ساهمت فى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 29.2% فى المتوسط مقارنة بموديلات عام 2000.

 

ورغم ذلك، ارتفع متوسط انبعاثات ثانى أكسيد الكربون من السيارات الجديدة فى عام 2019 إلى 127.9 جرام لكل كيلومتر، وهو ما يزيد عن هدف الاتحاد اﻷوروبى البالغ 95 جراما لكل كيلومتر الذى يتوقع دخوله حيز التنفيذ فى عام 2021، كما أنه ينخفض عن هدف عام 2015 البالغ 130 جراما لكل كيلومتر.

 

:: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

“سيات” تكشف النقاب عن أيقونتها Cupra Ateca الجديدة

قروض السيارات موقع أخبار السيارات السيارات ذاتية القيادة الشاحنات الكهربائية تقسيط السيارات

كيان إيچيبت تحصل على أفضل وكيل لعلامة سيات في قطاع خدمات ما بعد البيع دولياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى