أمازون تستعين بـ 10 ألاف توكتوك كهربائي في الهند

توكتوك أمازون
قام الملياردير جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون Amazon بزيارة الهند الأسبوع الماضي لحضور مؤتمر للأعمال التجارية الصغيرة والالتقاء بالعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة ، وخلال فترة وجوده ، أعلن بيزوس أن أمازون تخطط لتوفير مليون وظيفة جديدة في الهند على مدى السنوات الخمس المقبلة .

ستكون العديد من هذه الوظائف في شكل لوجستيات توصيل وتوزيع ، حيث تزايد الطلب عليها كونها جوهر عمل الشركة ، كما تعهدت أيضًا بجلب 10 ألاف توك توك كهربائي إلى الهند بحلول عام 2025 ، لدفع عجلة النمو الطبيعي واستمرار سرعة تسليم الطرود .

يأتي طرح العربات الكهربائية الصغيرة وفقًا لبنود اتفاقية المناخ التي وقعتها أمازون عام 2019 ، حيث أعلنت ان لديها خطط لتشغيل كافة عملياتها بالاعتماد على الطاقات المتجددة بنسبة 100 % بحلول عام 2030 والوصول إلى إنتاج صفر كربون بحلول عام 2040 .

كما تعهدت أمازون باستثمار 100 مليون دولار لإضافة 100 ألف مركبة كهربائية إلى أسطولها ، ويأتي الـ 10 توك توك ضمن تلك الخطة ، حيث بدأت الشركة في اختبار المركبات الكهربائية في السوق الهندي العام الماضي من خلال عدة برامج تجريبية .

كما قامت الشركة بالتعاون مع مصنعين المركبات بالهند لتصميم وبناء الـ 10 ألاف مركبة لتعمل خصيصًا لحساب أمازون ، ولكنها لم تصرح عن نيتها لبيع تلك المركبات للغير ، كما لم تعلن عن المواصفات الفنية لتلك المركبات حتى الان .

ستعمل هذه المركبات في أكثر من 20 مدينة في الهند منهم ” دلهي إن سي آر ، وبنغالور ، وحيدر أباد ، وأحمد أباد ، وبون ، وناغبور ، وكويمباتور على سبيل المثال لا الحصر ، وسيستمر عدد المدن في النمو .

وعلى الرغم من أن هذه المركبات قد صُممت وصُنعت خصيصًا للهند ، إلا أن أمازون عليها النظر في حلول مماثلة بأماكن أخرى من العالم مثل أمريكا الشمالية .

توكتوك أمازون , أمازون , Amazon , الهند , توكتوك كهربائي , توك توك كهربائي , جيف بيزوس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى