أوبر تُصدر قرار يرفع تعريفة الركوب 5 أضعاف

أتاحت شركة التنقل الذكي أوبر للسائقين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية تحديد تعريفة الرحلة والتي قد تصل إلى أكثر من 5 مضاعفات التعريفة القديمة.

 

ووفقًا لما نقلته العين الإخبارية عن وول ستريت إن معدلات تعريفة رحلة أوبر ستصبح أكبر بنحو 5 مرات ووفقًا لما يحدده التطبيق على أنظمة أندرويد و IOS، وأن هذا الإجراء محاولة من الشركة للاعتماد على آراء السائقين كجزء من منظومة أوبر وهو ما يطلق عليه مشروع قانون AB5.

 

ويمكن للسائقين العاملين في مطارات سانتا باربرا، بالم سبرينجز، وساكرامنتو، زيادة الأسعار بحد أقصى 5 أضعاف المبلغ العادي الذي تتقاضاه، إذا كان العميل على عجلة من أمره.

 

وتعد هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التغييرات التي قامت بها الشركة استجابة لـ قانون AB5.

 

وكشفت نائبة الكونجرس الأمريكي، لورينا جونزاليس، وهي من مؤيدي نص قانون AB5، أن العمال المصنفين على أنهم مقاولون مستقلون سوف تتلاعب بهم الشركات بدلاً من التمكن من ممارسة مهنتهم بحرية.

 

جدير بلذكر أن دراسة لـ جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على سوق النقل التشاركي كشفت أن معظم المستهلكين لديهم اهتمام بمعيار الجودة أكثر من معيار السعر ، بالإضافة إلى اهتمام رطاب أوبر و ركاب كريم بمتوسط وقت الانتظار ، مما يدل على أهمية الجودة بالنسبة لمستخدمين خدمة التنقل الذكي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

حماية المنافسة: زيادة سعر أوبر أو كريم تدفع المستخدم لمنصات أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى