السبع :تراجع الدولار المحرك الرئيسي لتسعير السيارات

كتبت- يارا الجنايني

تسببت التخفيضات السعرية المتتالية على أسعار السيارات؛ تزامناً مع تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا، ودخول السيارات تركية المنشأ دون رسوم جمركية، ما نتج عنه تراجع أسعارها، في جمود المبيعات إلى حد ما لترقب المستهلكين مزيداً من الانخفاض.

وقال علاء السبع، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنَّ المستهلك يترقب إعلان جميع شركات السيارات عن تراجع الأسعار ليتسنى له اتخاذ قرار الشراء المؤجل مؤقتاً لحين الإعلان عن جميع التخفيضات، موضحاً أن تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه من أهم الأسباب لتراجع الأسعار؛ لأن حزمة التخفيضات السعرية السابقة على التخفيضات الحالية جاءت بالتزامن مع تراجع الدولار.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التخفيضات حال استمرار ارتفاع الجنيه أمام الدولار.

وأوضح أن احتدام المنافسة ربما يدفع التجار للتنازل عن جزء من أرباحهم لخفض سعر السيارات بقيم لا تتجاوز 3% من ثمن السيارة، وذلك لاستقطاب شريحة أوسع من العملاء أو رغبة فى جذب سيولة مالية تسهم في سير العمليات التجارية، وهو ما يحقق فى النهاية مصلحة المستهلك.

وأضاف “السبع”، أن التجار يخفضون أسعار السيارات التى تحظى بإقبال كبير من جانب المستهلكين أو التى لا يتلاءم سعرها المُعلن من قبل الوكيل مع أسعار منافسيها، وشركات توزيع السيارات ذات الملاءة المالية التى تسمح لها بتحمل ركود المبيعات لن تخفض أسعار سياراتها والتنازل عن جزء من ربحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى