طرح أكثر من 200 سيارة جديدة بمزاد جمارك الإسكندرية (تعرف على التفاصيل)

هايما

تعقد الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لـ وزارة المالية ، المشرف على مزادات مهمل و مصادرات الجمارك و المصالح الحكومية ، في يناير الجاري جلسة مزاد سيارات تابعة للإدارة العامة لـ جمارك الإسكندرية ، وفقًا لموقع مصراوي.

 

حيث من المقرر أن يقام مزاد السيارات ظهر يوم الأربعاء الموافق 29 يناير الجاري داخل قاعة النادي المصري القاهري في عين الصيرة بـ حي مصر القديمة في محافظة القاهرة.

 

ووفقًا لما قالته الهيئة ستطرح نحو 240 سيارة تحمل العلامة التجارية هايما الصينية في المزاد للشهر الخامس بعد فشل البيع في مزادات سابقة وذلك لعدم وصول سعر السيارة المحدد من قبل اللجنة المشرفة على المزاد.

 

وتعود السيارات جميعها إلى طراز هايما S5 الكروس أوفر المدمجة موديل 2019 ، وتعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات معزز بشاحن بقوة 163 حصان وناقل حركة أوتوماتيك CVT.

 

وطبقًا لأحدى المصادر في إدارة المهمل لـ جمارك الإسكندرية ، فإن السيارات جديدة ولم تستعمل من قبل ، حيث تمت مصادرتها في الربع الأخير من عام 2018 بعدما تركتها الشكرة المالكة لنحو شهر كامل دون تخليصها جمركيًا ، وبعدها تم إخطار الشركة التي تمتلك الشحنة ، واستمرت في إدارة المهمل لنحو 5 أشهر دون أي إجراء.

 

ووفقًا للمصدر فإنه سيتم تشكيل لجنة إعادة تسعير السيارات مع كل جلسة مزاد بنسبة انخفاض تتراوح ما بين 5% إلى 10% من السعر المُقدر سابقًا.

 

وتخضع عائدات المزاد رقم 130 من قانون الجمارك ، حيث ينص القانون على خصم جميع المستحقات الخاصة للجهات من رسوم الفحص وأرضيات ومصاريف تخزين، والمتبقى من حصيلة البيع بعد خصم المصروفات تذهب إلى صاحب الرسالة، وفى حالة عدم مطالبته بمستحقاته خلال 3 سنوات يتم مصادرة المبلغ.

 

وتشترط الهيئة العامة للاشتراك بالمزاد شراء كراسة الشروط بقيمة 400 جنيه والتي تتوفر بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع الدكتور محمد حامد فهمي من شارع التحرير- حي الدقي بالجيزة.

 

كما تشترط الهيئة توريد قيمة التأمين وقدره 10 آلاف جنيه وذلك في موعد أقصاه يوم انعقاد المزاد.

 

ويلتزم الراغبون في المشاركة في حال كانوا اشخاصًا اعتباريين “هيئات – مؤسسات” التقدم للجنة المشرفة على المزاد بالبطاقة الضريبية أو سجلها التجاري، في حين يُكتفي ببطاقة الرقم القومي “سارية” لمن يتقدمون للاشتراك في المزاد بشكل فردي.

 

وبانتهاء المزاد يتوجب على الفائزين سداد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه 15 يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جمارك الإسكندرية تُفرج عن 11 ألف سيارة ملاكي خلال ديسمبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى