تعثر أسهم هارلي ديفيدسون بسبب انخفاض حاد في الإيرادات

تعثر أسهم هارلي ديفيدسون بسبب انخفاض حاد في الإيرادات
كتب : محمد الروبى
أعلنت شركة هارلي ديفيدسون Harley-Davidson’s اليوم عن انخفاض أكبر من المتوقع في عائداتها من الدراجات النارية ، متأثرة بالانخفاض المستمر في مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة مما أدى إلى انخفاض أسهمها في البورصة .

انخفضت إيرادات الشركة في قطاع الدراجات النارية وقطع الغيار والملحقات والبضائع العامة بنسبة 8.5% إلى 874.1 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي ، وتراجعت أسهمها 6.6% إلى 32.55 دولار في تعاملات الجلسة الاسترشادية اليوم .

فيما سجلت هارلي أرباحًا ربع سنوية مُعدلة قدرها 20 سنتًا للسهم ، أي أعلى من 17 سنتًا للسهم بالعام الماضي .

قامت الشركة بشحن 213.9 ألف دراجة لموزعيها في 2019 ، وهو أدنى مستوى لها في الـ 9 سنوات الماضية ، ولم تقدم حتي الان التقديرات المستقبلية للشحن في عام 2020 .

ولكنها توقعت أن تبلغ إيرادات قطاع الدراجات النارية من 4.53 إلى 4.66 مليار دولار في عام 2020 مقارنة بـ 4.57 مليار دولار في 2019 ، بما في ذلك 1.09 إلى 1.17 مليار دولار في الربع الأول فقط .

يتمثل التحدي الرئيسي لـ ” هارلي ” الحفاظ على حصتها في ” الولايات المتحدة ” التي تمثل أكثر من نصف مبيعات الشركة ، حيث بدأ عملاء بالتقدم في العمر ، وتبذل العلامة جهودًا خرافية لجذب عملاء صغار وجدد ولكن لم تظهر ثمارها بعد ، كما تراجعت المبيعات في ” أوروبا ” ثاني أكبر أسواق هارلي .

كما أعلنت هارلي عن إطلاق نموذجين من الدراجات الكهربائية بنهاية العام الجاري .

تحاول هارلي تحقيق تقدم أعمق في بعض الأسواق الأسرع نموًا بالقارة الأسيوية من خلال الدراجات النارية الخفيفة ، لخدمة استراتيجية الشركة للحصول على نصف إيراداتها من الخارج بحلول عام 2027 .

نتيجة لذلك المجهود ارتفعت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 6.2% في الربع الأخير عن العام الماضي ، وارتفعت بنسبة المبيعات بالكامل 2.7% في عام 2019 .

أسهم , بورصة , البورصة , هبوط , هارلي ديفيدسون , أسهم هارلي , Harley-Davidson’s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى