جنرال موتورز تعيد إحياء هامر بقدرات كهربائية فائقة  

هامر

كتب : محمد الروبى

 

تعيد شركة جنرال موتورز GM إحياء شاحنات هامر المشهورة ذات إمكانيات الدفع الرباعي والمظهر العسكري ، ولكن بنسخة كهربائية وقوة لا تقهر ، بتصميم مختلف تمامًا يطلق عنان المجموعة في فضاء السيارات الكهربائية .

 

أكدت شركة صناعة السيارات الأمريكية اليوم خلال مؤتمر صحفي خططها حول طرح النسخة الكهربائية من Hummer بقوة 1000 حصان و11500 رطل قدم من عزم الدوران ، وتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3 ثوان فقط ، فيما لم تعلن الشركة عن أسعار هامر الكهربائية حتى الان أو أي تفاصيل أخرى حول فئات أو مدى بطاريات السيارة .

 

نشرت الشركة مقطع فيديو صغير لم يظهر عدى الشبكة الأمامية للسيارة ، وهي عبارة عن سلسلة متوهجة من الأضواء العمودية الموضوعة داخل تصميم شبكة هامر الأمامي بخطوطها المألوفة التي أدخلت عليها المصممين عدة تعديلات لتناسب هوية السيارة الجديدة .

 

تنوي جنرال موتورز كشف الستار عن Hummer كليًا في 20 مايو القادم ، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج سيارة هامر الكهربائية في خريف عام 2021 بمصنع المجموعة ديترويت هامترامك ، والذي يحتوي على مخصص لإنتاج السيارات الكهربائية فقط ، على أن يلي ذلك بداية مبيعات السيارة في نهاية نفس العام .

 

تضمنت طرازات هامر السابقة نسخ لسيارات رياضية متعددة الأغراض SUV بإمكانيات الدفع الرباعي ، وشاحنات نقل Pickup ، بجانب المركبة العسكرية المتعارف عليها عالمياً هامفي Humvee والتي انتشرت في أوائل القرن الحالي .

 

للأسف كانت Hummer أيضًا سببًا لانتقاد المجموعة بسبب حجمها ومعدلات الاستهلاك المرتفعة للوقود بها ، لذا تم إيقافها عام 2010 كجزء من إعلان إفلاس جنرال موتورز في عام 2009 وسط توقف المبيعات وارتفاع أسعار الوقود وشائعات حول ارتفاع معدلات انتاجها للغازات الضارة بالبيئة .

 

نفى المدير التنفيذي للشركة وجود أي خطط لبناء نسخة تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي من هامر بعد اليوم .

 

إحياء سيارات هامر من جديد جزء من مشروع ضخم لمجموعة جنرال موتورز يُهدف إلى اختراق قطاع السيارات الكهربائية ، من خلال طرح ما لا يقل عن 20 طراز جديد عالميًا بحلول عام 2023 ، باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار .

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جنرال موتورز تستثمر 2.2 مليار دولار لصناعة المركبات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى