أرورا : استبعد مشاركة المنصور للحكومة فى مشروع استبدال المينى فان بـ التوك توك

قال أنكوش أرورا ، مدير العمليات لدى «المنصور جروب»، إن مبيعات السيارات فى مصر ضئيلة إذا ما قورنت بعدد السكان، مؤكداً أن مصر تمتلك طاقة بشرية ضخمة تؤهلها لريادة قطاع السيارات فى المنطقة، خاصةً أنها تتمتع بموقع جغرافى مميز يجعلها البوابة الرئيسية للقارة الأفريقية.

وقارن أرورا ، فى حوار لـ إيجيبت اوتوموتيف، بين مصر وأسواق ناشئة أخرى، موضحاً أن المقارنة تكشف سيطرة الضعف بشكل كبير على السوق المصرى، إذ يصل حجم المبيعات فى السوق المصرى إلى نحو 8 سيارات فقط لكل 1000 سيارة، فى حين يبلغ عدد السيارات المباعة فى الأسواق الأخرى نحو 20 سيارة لكل 1000 مواطن، رغم كبر حجم السوق المصرى مقارنةً بالأسواق الأخرى.

كما تخطط “المنصور جروب للسيارات”، لزيادة إنتاجية السيارة المجمعة محليًا، آملًا فى أن يكون عام 2020 عامًا جيدًا لتلك المركبات، فى ظل استهداف المجموعة إنتاج نسخة منها أقل تكلفة.

كما تعتزم المجموعة إنشاء خط إنتاج نسخة ذات محرك يعمل بالغاز الطبيعى خلال الأشهر المقبلة، عقب انتهاء المجموعة من إجراء التجارب الفنية والاختبارات اللازمة لاداء المحرك.

ولفت ، إلى أن هذه الحافلة الصغيرة، يتم تجميعها محليًا بمصنع المجموعة فى مدينة 6 أكتوبر، وتتجاوز نسبة المكون المحلى بها %50.

ويبلغ الإنتاج السنوى من السيارة مينى فان “N300” نحو 2500 وحدة. كما تسعى الشركة لزيادة الطاقة الإنتاجية من السيارة خلال العام الحالى.

واستطاعت “N300” أن تحتل المرتبة الثانية فى سوق “المينى فان” بعد العلامة اليابانية “سوزوكي”، كما أنها تستحوذ على %33 من الحصة السوقية من هذا القطاع.

واستبعد أرورا، اتجاه “المنصور جروب للسيارات”، لمشاركة الحكومة فى مشروع استبدال “المينى فان” بمركبات “التوك توك”.

:: قد يهمك ايضا ::

أرورا: المنصور تعتزم إطلاق “MG ZS” الكهربائية فى الربع…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى